خلطة لترطيب الشعر في 10 دقائق فقط الخلطة مضمونة 100% ومجربة
ترطيب الشعر

الكثير من السيدات يريدون الحصول على الشعر الرطب الممتاز ذو النعومة المثالية، ولكن في الكثير من الأحيان لا تكون الزيوت كافة لكي ترطبه، وهذا يرجع للكثير من الأسباب، مثل مواجهة أشعة الشمس بشكل دائم لفترات ليست طويلة ودرجات الحرارة المرتفعة أيضاً، ولذلك ينصح بترطيب الشعر بشكل دائم وعدم تركه للجفاف والتقصف، وكما ذكرنا بأن الترطيب ليس زيوت أو كريمات للشعر فقط وإنما توجد أيضًا خلطات طبيعية تعمل على ترطيب الشعر.

خلطة لترطيب الشعر

إن الكثير من الأفراد يعانون من جفاف الشعر بشكل مستمر دون وجود أي حلول لها جدوى لترطيبه ويتساءلون هل توجد بعض الخطوات التي تعمل على ترطيب الشعر، وهل هناك خلطات طبيعية يمكن أن تعالج مثل هذه المشكلات وهذا للشعر الجاف ولكن كل مكون وله وصفات وخلطات خاصة به وإليكم الخلطات التي تستخدم في الترطيب وهي كالآتي:

وصفات ترطيب باستخدام الموز

إن الموز من الأشياء التي تحافظ على رطوبة وليونة الشعر وتقوي الشعر وتمنعه من التقصف، وتعمل على تنظيم إفرازات الزهم، وإليكم وصفات ممتاز بالموز.

ماسك موز مع لبن رائب يتم هرس الموز مع ملعقة لبن رائب وجوز هند بمقدار ملعقة، ويتم فرد الماسك على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة بالشامبو المخصص لذلك.

ماسك كاكاو وموز يتم هرس الموز مع ملعقتين من الكاكاو ويتم خلطهم مع الحليب إلى أن يصبح مثل المعجون ويتم توزيعهم على الشعر ويفضل استخدام أداة لفرده بشكل جيد، ويترك لمدة لا تقل عن ثلاثون أو عشرون دقيقة.

استخدام البيض في ترطيب الشعر

إن البيض من المكونات الأساسية المستخدمة في تصنيع المايونيز وهي التي تعمل على ترطيب الشعر، والبيض أيضاً له أكثر من فائدة للشعر ولا سيما للشعر الذي يعاني من الجفاف وإليكم وصفاته وهي كالآتي:

ماسك البيض ومعه المايونيز نأتي ببيضة غير منزوعة البياض أو الصفار وتضاف لها ثلاث ملاعق مايونيز، ويحب توزيعهم بشكل متساوى مع الزيادة للأطراف المتضررة، ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

ماسك زيت زيتون مع بيض نحتاج إلى ملعقتين زيت زيتون، ثلاث بيضات، ملعقة من العسل ويتم توزيع الخليط على فروة الرأس وتغطي باستخدام الكيس البلاستيكي لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة ومن بعدها يشطف الشعر باستخدام ماء بارد ونوع الشامبو المستخدم للشعر.

استخدام جوز الهند في ترطيب الشعر

هناك بعض الخلطات التي يتم استخدام جوز الهند فيها لترطيب الشعر، وذلك طبقاً لكافة الأشياء والخواص المختلفة التي جعلته الأفضل في كل شيء وإليكم هذه الخطوات.

ماسك العسل مع جوز الهند لابد من القيام بتدفئة جوز الهند والذي يكون بمقدار كوب واحد ومن بعدها يتم خلطه مع عسل ويفرد على الشعر ومن بعدها يغسل بعد أن تنتهي ساعة كاملة.

ماسك جوز هند وكاري لابد من غلى بعض نباتات الكاري في وعاء على الموقد ثم يضاف له كوب زيت من الجوز هند وبمدة لا تقل عن دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم يتم وضعهم جانباً إلى أن يبردوا تماماً، ومن بعدها يصفي الخليط ويفرد بشكل كامل على الشعر ثم يغسل بعدها بساعة.

وصفات جل الألوفيرا لترطيب الشعر

إن الألوفيرا كمرطب له تأثير فعال على الشعر الجاف، وذلك بفضل الهلام الذي يحتويه الجل والذي يحبس الرطوبة داخل الشعر وإليكم الوصفات لذلك.

الألوفيرا والكركدية يوضع ملعقتين لبن رائب وملعقتين كركديه مطحون وملعقة من جل الألوفيرا، ويوزع الماسك على الشعر ثم يشطف باستخدام المياه الفاترة بعد مرور 20 دقيقة.

الألوفيرا مع الشامبو المرطب يستخدم معلقتين عسل وماء دافئ بمقدار كوب، ثم يوضع للخليط كوب جل ألوفيرا ومثله زيت الجوز هند وملعقة زيت لافندر، ومثلها زيت نعناع وجوجوبا، ومن بعدها يوضع عليهم صابون قشتالي بمقدار كوب، ويتم تقليبهم إلى أن تصبح لهم رغوة، يتم حفظ الخليط بشكل محكم بالثلاجة ويستخدم بشكل دوري للشعر.

وبهذا قدمنا لكم خلطة لترطيب الشعر، أكثر من وصفة متميزة بالألوفيرا وزيت الجوز هند، واستخدام البيض، واستخدام الموز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.