طريقة لتقوية الاظافر في 3 أيام فقط ستظهر النتيجة

طريقة لتقوية الاظافر إن العمل على العناية بالأظافر هو أمر ضروري للغاية وخاصة بالنسبة للنساء، فهي تزيد من الرونق والجمال وتجعل الأيدي ممتازة ومضيئة فهي تمنح شكل مختلف للأيدي، كما أنها تساعد أحياناً في فتح الأشياء والإمساك بها، ومفيدة في الاستخدام لحك الجلد، وتشير في كثير من الأحيان للحالة الصحية للفرد، فالبقع البيضاء بالأظافر دليل على انتقاص نسبة الكالسيوم من الجسم، ولذا سنخبركم بكل شيء يخص الأظافر.

طريقة لتقوية الاظافر

تقوية الاظافر
تقوية الاظافر

إن قدرة الأظافر على النمو والتجديد تكون معتمدة بشكل ممتاز على الحمية الغذائية التي يتبعها الشخص، ولذلك لابد من وضع الأشياء المتناولة من الأطعمة في عين الاعتبار حيث أن لها تأثير كبير جداً على صحة الجسم بوجه عام والأظافر بشكل خاص وإليكم أهم العناصر المرادة وهي كالآتي:

البروتين حيث أن البروتين تعد من المواد الأساسية التي لها تأثير ممتاز في تقوية الأظافر ولذا يجب أن يتم اتباع نظام غذائي يحتوي على مادة البروتين، ومن الأطعمة التي تحتوي على البروتين المكسرات، والتوفو، العدس، اللحوم من دجاج وأسماك، منتجات الألبان بكافة الأشكال من حليب أو زبادي أجبان كل شيء.

الكالسيوم إن الكثير من الناس يعتمدون على بعض المكملات التي بها كالسيوم ويعتقدون بأنها من مقويات الأظافر ولم يثبت طبياً بأن هذا له تأثير على الأظافر، ولكن ما تم إثباته ومعرفته بأن أغلبية النساء بعد الوصول لسن اليأس يصابون بهشاشة العظام والتي تعتمد في المقام الأول على نقص الكالسيوم وبالتالي تناول مصادر الكالسيوم من مقويات الأظافر.

البيوتين من الأشياء التي تعمل على تحسين صحة الأظافر وتقويتها، ولكن الإثباتات التي تؤكد فاعليته لا تزال في المهد بالبداية.

بعض الخلطات المنزلية لتقوية الاظافر وتطويلها

يتم نقع الأظافر داخل عصير البرتقال لمدة لا تكون أقل من عشر دقائق، ويتم تجفيفها بشكل جيد ومن بعدها ضرورة وضع الكريم المرطب المستخدم لديك يومياً.

  • تدلك الأظافر والمناطق التي تحيط بها باستخدام زيت الزيتون لمدة خمس دقائق قبل الخلود للنوم، ومن بعد ذلك ارتداء القفازات ذو الملمس القطني إلى أن يحل الصباح ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً.
  • ويمكن أيضاً نقع الأظافر داخل الخلطة التي تتكون من زيت الزيتون والعصير الخاص بالليمون والتي تم تدفئتها بالميكروويف، ولذك لمدة لا تقل عن العشر دقائق.
  • أو نقع الأظافر بخلطة العسل وزيت الروز ماري وجوز الهند لمدة ربع ساعة ولابد من تدفئتهم بالميكروويف قبل الاستخدام.

القواعد الهامة الضرورية لصحة الأظافر

هناك بعض الخطوات التي تلزم للحصول على أظافر قوية وممتازة كما أنها تساعد على نمو الأظافر بالشكل السليم وهي كالآتي:

تقليم الأظافر وتهذيبها

إن الحرص الشديد على إبقاء الأظافر مهذبة وبشكل دائري أو مربع مع ترك الزوايا بشكل لين غير حاد يجعل الأظافر أقوى من الكسر، ويمنحها شكلاً براقاً ومثالي.

ترطيب المكان المحيط بالظفر

إذا حدث أي جفاف في المكان المحيط بالظفر يجعل التشققات زائدة بالجلد كما أنها يصيب المكان بالجروح وبالتالي يكون الظفر والمكان المحيط به ملتهب، ولذا ينصح باستخدام كريمات الترطيب بشكل ممتاز وإذا كنت من الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضى مع الأكزيما فلابد من استخدام الكريمات التي تناسب ذلك.

عدم إزالة الجلد الزائد

عليك أن تتجنب إزالة الجلد الزائد الذي يحيط بالظفر، وذلك لأنه يترك المكان معرض للبكتيريا والالتهابات، ولذا لابد من القيام بترطيب المكان بشكل جيد والمحافظة على إبقائه دون نزع الجلد.

أخذ الاحتياط من صالونات التجميل

لابد من أخذ الحذر من الصالونات الخاصة بالقيام بعملية تجميل الأظافر وذلك لأنها تعمل على زيادة الالتهابات بالأظافر ومن الممكن جداً أن تكون الأشياء المستخدمة متسخة وغير معقمة، ولذا يفضل الاعتناء بالأظافر داخل المنزل.

وبهذا تحدثنا عن طريقة لتقوية الاظافر، والقواعد التي يجب وضعها بعين الاعتبار للاعتناء بصحة الظفر، الخلطات المنزلية للاعتناء بالأظافر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.