واتساب يحذر مستخدميه من ارتكاب هذه الاخطاء! وخطوات كشف التجسس على WhatsApp

واتساب يحذر مستخدميه من ارتكاب هذه الاخطاء! وخطوات كشف التجسس على WhatsApp
تطبيق واتساب- WhatsApp

أطلق تطبيق واتساب للمراسلة الفورية تحذيراً لمستخدميه من استخدام الاصدارات الغير رسمية لتطبيق WhatsApp، مضيفاً أن ذلك قد يؤدي إلى الحظر النهائي للمستخدم، نظراً لوجود انتهاكات عديدة تقوم بها تلك الاصدارات الغير رسمية.

وأكدت الشركة أنها تقوم باستخدام أعلي معايير الخصوصية والأمان، كما ويتم استخدام وتطوير خاصية التشفير بين المتراسلين لحماية خصوصية الدردشات بينهم، وفقاً لما تداولته وسائل إعلام بريطانية. وجاء ذلك التحذير بعد لجوء اعداد كبيرة لتحميل برامج تشبه التطبيق ، بهدف الحصول على طرق التواصل أكثر اماناً، وهذا ليس له آي أساس من الصحة.

واتساب

وجدير بالذكر أنه يوجد العديد من البرامج التي تشبه واتساب مثل: “WhatsApp gold”, أو “WhatsApp plus”, الأمر الذي دفع التطبيق الأساسي للتحذير من مثل هذه الإصدارات المزيفة والغير رسمية.

كيفية كشف التجسس على واتساب الخاص بك

ويتم ذلك بأكثر من طريقة، ويعد أشهرها أن يتحقق المستخدم من سجل الأجهزة المرتبطة على “واتساب”، حيث من الممكن لأي شخص اتيح له الفرصة أن يستخدم جهازك ولو لبضع ثواني، أن يقوم بمسح رمز البار كود السريع، لكي يتمكن من فتح WhatsApp الخاص بك على جهاز الكمبيوتر، كما من الممكن أيضاً أن يستخدم نفس الطريقة لفتح التطبيق على هاتفه المحمول، باستخدام خدمة “WhatsApp web”.

وللكشف عن ما إذا كان شخصاً قد استخدم هذه الخاصية للتجسس عليك، فعليك فتح التطبيق على جهازك> إضغط على الثلاث نقاط يسار أعلي الشاشة> ومن القائمة التي تظهر اختر الأجهزة المرتبطة> تظهر لك صفحة جديدة وماسح ضوئي، في حالة وجود أحد يتجسس عليك، يظهر لك اسم جهاز آخر مرتبط مع حسابك، أما إذا ظهر لك الماسح الضوئي فأنت في أمان.

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

واتساب يحذر مستخدميه من ارتكاب هذه الاخطاء! وخطوات كشف التجسس على WhatsApp 1

ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء عدم استخدامه قد يكون مؤشرا على وجود بعضاً من برامج التجسس المثبته على الهاتف، وليس بالضرورة أن يكون خاصاً بـ واتساب، حيث ترجع هذه السخونة ان هذه البرامج تعمل في خلفية الهاتف، دون أن يتم استخدامه من قبل صاحبه، وعليه فيجب الذهاب إلى أحد المتخصصين للكشف عن ذلك.