آخر أخبار مصر اليوم بموجز أنباء مصر فايف الخميس 15/5/2014

آخر أخبار مصر اليوم بموجز أنباء مصر فايف الخميس 15/5/2014
موجز الأخبار

إليكم الآن موجز أنباء مصر فايف ، المصريون بالخارج يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يبحث سبل تطوير الري مع الخبراء الصينيين ، استئناف محكمة شمال القاهرة محاكمة محمد البلتاجي وصفوت حجازي في قضية تعذيب ضابط شرطة في ميدان رابعة العدوية.

اخبار مصر

صدر قرار رئاسي بالموافقة علي قرض من بنك الاستثمار الأوروبي ، بحث مجلس الوزراء لعدد من الملفات المهمة والتي يتصدرها الاستعداد للإنتخابات الرئاسية ، تراجع الميزان التجاري في يناير 2014 .

تجديد عقد لاعبي النادي الأهلي عبد الله السعيد وإكرامي ، تأكيد أحمد حسام ميدو على سوء حظ موقف الزمالك بالدوري ، وصول بعثة نكانا الزامبي لمواجهة النادي الأهلي .

موجز أنباء مصر فايف اليوم :

المصريين بالخارج يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية :

أقبل الناخبون المصريون في الخارج على الإدلاء بأصواتهم إقبالا كبيرا غير متوقع ، كما تناشد الجالية المصرية الاتحاد العام للجنة الإنتخابات العليا  لمد فترة الإنتخابات لمدة يوم أو يومين ، كما يتم الإدلاء بالتصويت من خلال 141 لجنة رئيسية وفرعية بالسفارات المصرية بالخارج .

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يبحث سبل تطوير الري مع الخبراء الصينيين :

يبحث اليوم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الخبراء الصينيين سبل تطوير نظام الري باستخدام الطاقة الشمسية .

استئناف جنايات شمال القاهرة محاكمة محمد البلتاجي وصفوت حجازي في قضية تعذيب ضابط شرطة في ميدان رابعة العدوية.
تستأنف جنايات شمال القاهرة محاكمة البلتاجي وصفوت حجازي في قضية تعذيب ضابط بميدان رابعة العدوية ، كما تستكمل جنايات القاهرة بسماع أقوال الشهود في قضية مذبحة رفح الثانية .
صدور قرار رئاسي بالموافقة على قرض من بنك الإستثمار الأوروبي:

قرر الرئيس عدلى منصور الموافقة على قرض بقيمة 205 ملايين يورو من بنك الاستثمار الأوروبي ، وآخر بقيمة بقيمة 50 مليون يورو .

بحث مجلس الوزراء لعدد من الملفات المهمة والتي يتصدرها الإستعداد للإنتخابات الرئاسية :

بحث مجلس الوزراء اليوم عددا من الملفات الهامة وعلى رأسها الاستعدادات للإنتخابات الرئاسية القادمة ، وتوفير السلع الأساسية والمحروقات للمواطنين ، وامتحانات الجامعات والثانوية العامة .

تراجع الميزان التجاري فى يناير 2014 :

تراجع الميزان التجاري بنسبة 2.7 % وذلك في يناير 2014 ، وأوضح الجهاز بأن قد حدث تراجعا في قيمة الصادرات 4.4 % خلال العام الجاري ، كما حدث أيضا تراجعا في قيمة الواردات بنسبة 3.4 % خلال العام الجاري  ؛ وذلك لانخفاض قيمة القمح والمواد البترولية .

تجديد عقد لاعبي النادى الأهلي عبد الله السعيد وإكرامي:

تم تجديد عقد اللاعب عبد الله السعيد مع النادي الأهلي لمدة 3 مواسم ، كما تم تجديد أيضا عقد اللاعب إكرامي لمدة موسم إضافي ، لتصبح مدة العقد 3 مواسم بدلا من موسمين .

تأكيد أحمد حسام ميدو على سوء حظ موقف الزمالك بالدوري :

أكد أحمد حسام ميدو على أن الأخطاء الدفاعية للفريق وسوء الحظ هما السبب في تأزم موقف فريق نادي الزمالك بالدوري .

وصول بعثة نكانا الزامبي لمواجهة النادي الاهلي :

وصلت بعثة نكانا الزامبي لمواجهة فريق النادي الأهلي بدور المجموعات في كأس الكونفدرالية.