أفضل تطبيقات القرآن الكريم لهواتف الاندرويد والايفون 2021

أفضل تطبيقات القرآن الكريم لهواتف الاندرويد والايفون 2021
افضل تطبيقات القرآن الكريم لأجهزة الأندرويد والايفون 2021

تطبيقات القرآن الكريم للهواتف الذكية، أصبحت تمثل أهمية كبيرة للمسلمين في كافة بقاع العالم، حيث تعد قراءة القرآن الكريم من أبرز واهم العبادات التي تقرب العبد إلي الله، وفي ظل وجود الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أصبح الملايين من المسلمين يعتمدون بشكل كبير على تطبيقات الهواتف في قراءة القران الكريم. وجاء ذلك بسبب الخيارات التي قد توفرها هذه التطبيقات، منها البحث عن الكلمات والجمل التي يريد الوصول اليها القارئ، بالإضافة إلي وجود تفسير لآيات القرآن الكريم وترجمات باللغات الأجنبية الأخرى بالإضافة أيضاً إلى خيار التعرف على معاني الاسماء والكلمات في آيات القرآن الكريم، ويمكن أيضاً حفظ الآية التي توقف القارئ عندها لاستكمال القراءة في وقت لاحق.

ما هي أفضل تطبيقات القرآن الكريم لاندرويد وايفون ؟

إذا كنت من الذين يعتمدون على قراءة القرآن الكريم عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فإليك أفضل التطبيقات المجانية:

تطبيقات القرآن الكريم

‏1- Quran for Android لقراءة القرآن الكريم

هذا التطبيق الإليكتروني يوفر لك القراءة بوجود صور واضحة، مع وجود خيار الاستماع إلى ما يزيد عن 15 تلاوة، كما ويتميز هذا التطبيق بوجود خانة للبحث وإضافة إشارة تُمكنك من العودة للقراءة مرة أخرى. بالإضافة إلى وجود دعم للوضع الليلي وتكرار الاستماع الي تلاوة العديد من الآيات، وهو يعد من افضل تطبيقات القرآن الكريم، ويتيح أيضا التطبيق ترجمة لآيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية.

متوفر لأجهزة أندرويد فقط، ويمكن تحميل التطبيق مجانا من خلال جوجل بلاي.

2- تطبيق المصحف الذهبي للقرآن الكريم

وهو يعد من أفضل تطبيقات المصحف الشريف أو قراءة القرآن الكريم، حيث يعطي للقارئ إمكانية التعرف على تفسير الآية ومعاني كافة الكلمات والاستماع إليها. إضافة إلى الإطلاع على الإعراب ومعجم الكلمات وأسباب نزول الأية، مع وجود خيار تشغيل القرآن الكريم بصوت العديد من القراء الكرام في الخلفية، كما ويتوفر تطبيق المصحف الذهبي مجانا للتحميل لمستخدمي هواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ويتوفر ايضاً لمستخدمي هواتف آيفون من خلال متجر Appstore.

تطبيق المصحف الذهبي

3- مسلم برو

يُغني التطبيق الإليكتروني “مسلم برو” والذي يعني “صديق المسلم”، المستخدم عن الكثير من التطبيقات الأخرى، حيث يقوم بتوفير قراءة القرآن الكريم إلي جانب التحكم الكامل في كيفية العرض وحجم الخطوط والعديد من المميزات والخدمات الأخرى، منها: معرفة مواقيت الصلاة واتجاة القبلة ويمكن الاعتماد عليه في التسابيح من خلال المسبحة الإليكترونية، بالإضافة إلى وجود خدمة التعرف على اقرب مسجد اليك، والمطاعم التي تقدم أطعمة حلال في حالة كنت تعيش في دول أوروبية، ويعد تطبيق مسلم برو من أشمل تطبيقات القرآن الكريم واشهرهم ايضاً، كما ويتوفر مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون من خلال متجر آب ستور مجانا مع دعم للايباد وساعات آبل.

تطبيق مسلم برو

4- تطبيق مصحف المدينة النبوية

وهو التطبيق الإليكتروني الرسمي الصادر من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وهي الآن من أكثر الطبعات شعبية بين المسلمين، ويعد من أكثر تطبيقات القرآن الكريم تميزاً، حيث يوفر التطبيق نسخة من طبقتين مصورة، إحداهما تنتهي كل صفحة بآية وأخرى لا تلتزم بذلك، الأمر الذي يُمكّن القارئ من اختيار ما يناسبه منها، ما عليه إلا تنزيل الطبعة التي يفضل القراءة منها في بداية الاستخدام وبعد ذلك يمكن قراءة القرآن الكريم من خلال التطبيق دون حاجة للاتصال بالإنترنت.

تطبيق مصحف المدينة النبوية

ويوفر أيضاً تطبيق مصحف المدينة النبوية خيار البحث عن الآيات وتحديد إشارات مرجعية والوضع الليلي ايضاً، مع متابعة الورد الشهري والأسبوعي واليومي للقراءة، بالإضافة إلى وجود خيار عرض ترجمة وتفسير الآيات والاستماع للتلاوة، والتعرف على معاني الجمل والكلمات والتحكم في لون الخط والصفحة وغيرها من المميزات.

ويمكن تحميل التطبيق مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر مجانا لمستخدمي أجهزة ايباد وهواتف ايفون من خلال متجر آب ستور.