نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر البوابة الإلكترونية للوزارة

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر البوابة الإلكترونية للوزارة
نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

ساعات قليلة تفصلنا عن لحظة الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، فقد أكد وزير التربية والتعليم من خلال صفحته الرسمية أن وزراة التربية والتعليم انتهت من مراجعة نتيجة الثانوية العامة 2021 لهذا العام لمختلف الأقسام العلمي والأدبي، وبمجرد اعتماد النتيجة يتم الإعلان عنها، ومن خلال موقعنا مصر فايف نعرض لكل متابعينا خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 ورابط الاستعلام عنها.

نتيجة الثانوية العامة 2021:

بمجرد الإعلان عن أوائل الثانوية العامة تزداد عمليات البحث حول رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث أعلنت الوزارة أنه سيتم إعلان النتيجة لهذا العام بشكل مختلف لأول مرة بعد تطبيق النظام الخاص بالتقييم المعدل، بالإضافة إلى أن نظام التصحيح لهذا العام كان إلكتروني ولم يتدخل أي بشري فيه، وأشارت أن ظاهرة حصول النتيجة على 100% أصبحت منتهية بشكل نهائي وهذا ناتج عن اختلاف النتائج.

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها على كافة الاستعداد لإتمام بث المؤتمر الصحفي خلال ساعات قليلة مع اتخاذ كافة الإجراءات التحذيرية، علماً بأن هذا المؤتمر سوف يتم بثه لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، وذلك في حضور التعليم العالي والبحث العلمي ليقوم بشرح وتوضيح المؤشرات العامة التي تتعلق بتنسيق القبول بالجامعات في حدود النتائج ومؤشراتها الأخيرة التي سوف يتم الإشارة إليها من خلال هذا المؤتمر.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021:

ومن الجدير بالذكر أن بناء على ما تم نشره من خلال وزارة التعليم من خلال صفحتهم الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” سوف يتم إعلان النتيجة لهذا العام من خلال (المجموع الكلي) بعد مرور 3 ساعات من لحظة المؤتمر الصحفي، ونذكر إنه سوف يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021:

كما أشار أن امتحانات هذا العام التجريبي لعام 2020-2021 سوف تكون نماذج امتحانات استرشادية للطالبات وطلاب الثانوية العامة، خلال السنوات القادمة علماً بأن هذا النظام كان لأول مرة يتبع ويتم تطبيقه، ونوضح من خلال هذا المقال رابط نتيجة الثانوية العامة وخطوات الاستعلام.

رابط نتيجة الثانوية العامة وخطوات الاستعلام:

وقد ذكرنا أن الوزير قد أشار أنه بمجرد الإعلان عن تفعيل رابط النتيجة والإعلان عنها، وبمجرد اتباع خطوات الاستعلام عن النتيجة تظهر النتيجة بالمجموع الكلي ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.