عجائب الدنيا السبع لعام 2014 !! ولكن ؟

عجائب الدنيا السبع لعام 2014 !! ولكن ؟

أكثر من 100 مليون شخص حول العالم قاموا بالتصويت مؤخراً لاختيار عجائب الدنيا السبع لعام 2014، وهذا شيء لم يحدث بالتاريخ ابداً ان اشترك هذا العدد الكبير من الناس في هذا الاختيار العالمي.

وهكذا كانت نتائج التصويت؛ عجائب الدنيا السبع لعام 2014:

#1. سور الصين العظيم:

سور الصين العظيم

أكبر الاثار الباقية على الاطلاق التي أنشئت بأيدي البشر، يبلغ طول هذا السور حوالي 7300 كم من الشرق للغرب. ويمتد على مسافة 6437 كم تقريباً وهي المسافة التي كانت تمثل الحدود مع المغول. ولقد تم إنشاءه من أجل صد هجمات المغول على الصين القديمة. بدأت عملية إنشاءه في القرن الخامس قبل الميلاد. في وقت من الأوقات، كان هذا السور البناء الوحيد الذي تم بناءه بأيدي البشر ويمكن رؤيته من الفضاء.

#2. تمثال “المسيح المخلص” في البرازيل:

تمثال "المسيح المخلص"

هذه الاعجوبة توجد في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيلية وهو مكان مشهور جداً في البرازيل. هذا التمثال يبلغ طوله حوالي 38 متر، ويقع على قمة جبل “كوركو فادو” الامر الذي يعطيه المزيد من الهيبة والروعة. تم تصميمه في عام 1920 على ايدي النحات الفرنسي “بول لاندوفسكي”، ام فترة بنائه فتزيد على 5 سنوات وقام ببنائه فريق من الخبراء البرازيليين يقودهم الخبير “ايتور دا سيلفا كوستا”. تم تدشينه في عام 1931، وهو يقع على ارتفاع 700 متر عن سطح البحر.

#3. مدينة “ماتشو بيتشو” في البيرو:

مدينة "ماتشو بيتشو"

مدينة “ماتشو بيتشو” او القلعة الضائعة، هذه الاعجوبة تقع في البيرو، وتم بنائها في العام 1450م تقريباً من قبل إمبراطور من الإنكا في جبال الانديز. ولكنها هجرت سريعاً بعد ذلك بسبب تفشي مرض ما على الاغلب. المدينة لم تسكن ابداً بعد ذلك وبقيت غير مكتشفة من قبل الغرب حتى عام 1911م.

#4. قصر “تاج محل” في الهند:

قصر "تاج محل"

هذا القصر يقع في الهند في مدينة أكره، بني من قبل الامبراطور المسلم المغولي “شاه جهان” لتخليد ذكرى زوجته “ممتاز محل” التي كان يحبها وكان ذلك في عام 1630م. وهذا القصر يعتبر في المقام الأول مثال عن فن العمارة للمغول (الهنود المسلمون) وأيضاً كمثال عن الحب.

#5. المدرج الروماني “الكولوسيوم” في إيطاليا:

المدرج الروماني "الكولوسيوم"

هذا المدرج يقع في روما عاصمة إيطاليا، وقد تم بنائه بين عامي 70-82 للميلاد، الكولوسيوم يعتبر الاعجوبة الاقدم في هذه القائمة الجديدة لعجائب الدنيا السبع لعام 2014. يبلغ عدد الحضور الذين يمكنهم الجلوس حوالي 50000 شخص، ويستخدم في العادة للاحتفال وتمجيد الإمبراطورية الرومانية.

#6. معبد “البتراء” في الأردن:

معبد "البتراء"

“البتراء” تعني كلمة “صخرة” في اللغة اليونانية. هذا المعبد بني كلياً بالصخر وهو مثال عظيم عن “الهندسة والحماية”. هذا المعبد كان مثال مميز ورائع عن “تقنية الماء ونظام الانفاق” وايضاً مثالاً عظيماً عن الحضارة في الشرق الأوسط القديمة.

#7. هرم “تشيتشن إيتزا” في المكسيك:

هرم "تشيتشن إيتزا"

وفقاً للأسطورة، هذه المدينة كانت من عمل الـ “كيتزالكواتل” او (الثعبان المجنح)، وهو كاهن ومحارب من حضارة “التولتك”. هذا الهرم يقع في شبه جزيرة “يوكاتان” في المكسيك وتم بنائه قبل عام 800م. وهذا الهرم يدعى ايضاً “معبد المايا” وهو المعبد الأكثر شهرة في مدينة المايا. كل واجهة من هذا المعبد لها 91 درجة – كل درجة تعبر عن يوم من أيام السنة أي ما يعادل 364 يوم، اما اليوم 365 فيعبر عنه سطح او قمة هذا المعبد.

ولكن ,, ألا تلاحظون امراً غريباً ؟!! أين الأهرمات في مصر ؟؟ اعتقد ان الـ 100 مليون شخص الذين قاموا بالتصويت لا يوجد بينهم عربي 🙁 ,, ما رأيكم ؟؟