معالج Exynos W920 من سامسونج اليكم مواصفات المعالج الجديد

معالج Exynos W920 من سامسونج اليكم مواصفات المعالج الجديد
معالج Exynos W920 من سامسونج

معالج Exynos W920 من سامسونج ، هو أحدث المعالجات، التي أعلنت عنها شركة سامسونج العالمية، وقد جاء المعالج الجديد، مخصصا للساعات الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، وقد جاء بمواصفات عالمية، وهذا ليس بجديد، فدائما ما تأتي شركة سامسونج الكورية، بكل ما هو جديد، ومتطور. جدير بالذكر أنه، ساعات Galaxy Watch 4، ستأتي معتمدة على Exynos W920، حيث قد أعلنت سامسونج، في وقت سابق، أنها ستزود الساعات الذكية، بنظام التشغيل الجديد، والذي قد طورته بالتعاون مع جوجل. فأليكم تفاصيل، المعالج الجديد من سامسونج: Exynos W920، وأهم خصائه، ومواصفاته، عبر السطور التالية، من هذه المقالة، عبر بوابة مصر فايف.

معالج Exynos W920 من سامسونج ومواصفاته:

Exynos W920 من Samsung
Exynos W920 من Samsung
  1. جاء بنواة Arm Cortex-A55، تعمل على المعالجة العالية الأداء، مع الحفاظ على استهلاك الطاقة، وكذلك وحدة معالجة رسومات: Arm Mali-G68، والتي تعمل كوحدة معالجة مركزية محسّنة، ويفوق أداؤها سابقتها بعشر مرات.
  2. كما يتيح المعالج الجديد، تشغيل التطبيقات بشكل أسرع، مع إتاحة واجهة مستخدم رسومية، ثلاثية الأبعاد، تفاعلية، عبر شاشة الجهاز، تلك التي بلغت دقتها 960×540 بكسل، ويرجع ذلك لاعتماد، Exynos W920، على النواة المحسنة.
  3. ينشط المعالج الجديد من سامسونج، معالج شاشة مخصص، منخفض الطاقة، ألا وهو Cortex-M55، وذلك بدلا من تشغيل وحدة المعالجة المركزية الرئيسية، مما يساعد، في ترشيد استهلاك طاقة الشاشة، في وضع AOD، متفوقا على معالج Exynos السابق.

تعليق سامسونج على معالجها الجديد:

أما بخصوص معالج Exynos W920 من سامسونج، وتعليقات الشركة الكورية عليه، فقد أكدت شركة Samsung، أنه يتميز بكونه الأول، الذي يتم بناؤه، باستخدام عملية التصنيع 5 نانومتر، مما يوفر أداءً قويًا، وفعالًا، يتطلبه الجيل التالي، من الأجهزة القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية، تلك التي لم تعد بعد، مجرد أداة إضافية، بل أصبحت جزء مهم، في حياة الكثيرين، للحفاظ على اللياقة البدنية الخاصة بهم، والسلامة، والتنبيه، حال تعرضك للخطر، بجانب سماحها للتواصل مع الآخرين، كما أكدت أن Exynos W920، سيمكن الأجهزة القابلة للارتداء، من تشغيل التطبيقات، بواجهات مستخدم جذابة، كذلك ستعمل على إبقائك، على اتصال، أثناء التنقل، باستخدام LTE سريع، مما يعد نقلة نوعية.

معالج Exynos W920 من سامسونج
معالج Exynos W920 من سامسونج