تعرف على أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية 2021 شاومي تصنع المستحيل

تعرف على أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية 2021 شاومي تصنع المستحيل

تعرف على أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية 2021، إن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية؛ فهي للبعض وسيلة ترفيه والبعض الآخر وسيلة عمل وهي في الأساس وسيلة اتصال؛ ولذلك تتسابق شركات الهواتف الذكية في إرضاء كل المستخدمين حيث تعرض كل شركة منتجاتها بطرق جذابة لكي تكسب ثقة المستخدمين عن طريق عمل إعلانات ترويجية لهواتفها بالإضافة إلى بعض العوامل الآخرى مثل جودة الهاتف وسعره واسم العلامة التجارية.

تقرير موقع Counterpoint لأكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية 2021

وأشار تقرير أصدره موقع البيانات الشهير Counterpoint أن المنافسة بين شركات الهواتف الذكية أصبحت مشتعلة للغاية وأن ترتيب الشركات الأعلى مبيعاً تغير ولم يعد مثل الماضي مُسَيطر عليه من قبل الشركات المعروفة مثل آبل أو نوكيا أو سامسونج، فدخلت الشركات الصينية وعلى رأسهم شاومي المنافسة بقوة مع عمالقة الهواتف الذكية في العالم.

أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية سابقاً

وكانت تحتل شركة سامسونج الكورية سابقاً تحتل المركز الأول عالمياً من حيث حجم المبيعات مع مزاحمة ومنافسة شرسة لشركة آبل الأمريكية إلا أن في عام 2017 دخلت شركة هواوي الصينية المنافسة بقوة وفي عام 2018 أصبحت هي الشركة الأولى عالمياً.

ولكن حجم المبيعات هذا لم يدم طويلاً حتى حدثت المشكلة الأخيرة بين هواوي والحكومة الأمريكية والتي بسببها أُزيلت خدمات جوجل من هواتف هواوي، ثم رجعت مرةً أخرى شركة سامسونج تتربع على عرش المبيعات ولكن هذا العام حدثت المفاجأة والتي كانت متوقعة.

أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية 2021

صنع شركة شاومي المستحيل بحلولها في المركز الأول كأكثر شركة تحقيقاً للمبيعات في مجال الهواتف الذكية لشهر يوليو؛ حيث زادت نسبة المبيعات في شهر 7 يوليو 26% مقارنةً بشهر يونيو الماضي، وأرجع خبراء التكنولوجيا هذا إلى أن الشركة نشطة للغاية في جميع الفئات السعرية وليست فقط الفئات العليا Flagship والتي لها الاهتمام الأكبر في الشركات الأخرى مثل آبل.

تعرف على أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية 2021 شاومي تصنع المستحيل 7

 كما أن شاومي توفر إمكانيات عالية مقابل سعر قليل وهذا ما فعلته في هواتف مثل Poco X3، وحلت شركة سامسونج في المركز الثاني وخلفها شركة آبل الأمريكية.

ويرى جمهور كبير من الخبراء أن هذا الترتيب سوف يتغير سريعاً وأن شركة سامسونج سوف تعود مرةً أخرى في المرتبة الأولى.