اضافات واتساب الجديدة ميزة View once وتطوير نسخة WhatsApp للأعمال 2021

اضافات واتساب الجديدة ميزة View once وتطوير نسخة WhatsApp للأعمال 2021
تطبيق واتساب WhatsApp

انطلق تصميم تطبيق واتساب بيزنس لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والذي يساعدهم على سرعة التواصل بشكل أفضل مع العملاء والزبائن، الأمر الذي يساعد على تنمية الأنشطة التجارية والصناعية للأشخاص. ويتوفر نسختين من التطبيق لأجهزة الأندرويدونسخة أخرى لأجهزة هواتف الايفون. وجدير بالذكر أنه تلقي التطبيق الخاص بالعامل العديد من الانتقادات عند بادية انطلاقه، وكان من أهم هذه الانتقادات أنه لا يوفر الكثير الخيارات اللازمة للرد التلقائي، كما كان بطئ نوعاً ما خلال الدردشات الصوتية. الأمر الذي تختطة الشركة في التحديث الجديد، واضافت خيارات رد تلقائي جديدة، وبات من الممكن التحكم بها وفي نصها.

WhatsApp Busines

تحميل تطبيق واتساب للاعمال للاندرويد والايفون

تجدر الإشارة إلى تطبيق واتس آب للأعمال “WhatsApp Busines” هو تطبيق مجاني، يُمكّن لأصحاب الأعمال التجارية إنشاء كتالوج خاص بأعمالهم من أجل عرض مختلف الخدمات والمنتجات. ويتم والتفاعل بشكل سهل وسريع مع كافة الزبائن، حيث صُمم خصيصاً ليناسب أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة، كما ويمكن استعماله كذلك لأصحاب الأنشطة المتوسطة والضخمة لدعم الزبائن، وإرسال الإشعارات الهامة لهم. وتتوفر نسختين كما أشرنا سابقاً، حيث يمكنك تحميل التطبيق واتساب لأجهزة الأندرويد، أو تحميل نسخة الايفون، ومن ثم الاستمتاع بخدماته.

واتساب

خاصية View once الجديدة

تعد خاصية View Once في منصة واتساب أحدث خاصية تمت إضافتها للتطبيق مؤخراً، حيث تسمح للمستخدمين بجعل الصورة المرسلة تختفي تلقائيًا بعد فتحها مباشرة. وجدير بالذكر أنه توجد هذه الميزة في كافة منصات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق سناب شات، و إنستاغرام، حيث يتم تدمير الرسائل ذاتيًا بعد مدة يحددها المرسل. وعلى عكس باقي المنصات الأخرى، فإن واتس آب لن ترسال اشعار بقيام الطرف الآخر بأخذ لقطة شاشة للصورة قبل اختفاءها، وعليه تنصح الشركة بعدم بإرسال الصورة الحساسة عبر التطبيق، سواءً تستخدم خاصية View Once أم لا. وتتوفر هذه الخاصية لمن قاموا بالتحديث الجديد فقط.

اضافات واتساب الجديدة ميزة View once وتطوير نسخة WhatsApp للأعمال 2021 1

طريقة استخدام خاصية View Once

تعمل تلك الخاصية مع آخر نسخة من تحديث واتساب، لذلك يجب أن تتأكد من تثبيتها، وإذا لم يتم التحديث تلقائيا، يمكنك التحديث عبر متجر التطبيقات في هاتفك. بعدها يظهر امامك عندما تريد أن ترسل صورة إلي شخص آخر، خيار ارسال بهذه الخاصية، كما ويمكنك إرسالها ولا تختفي كما كانت من قبل.