واتساب تهاجم ابل بسبب تقنيتها الجديدة تعرف عليها الآن 2021

واتساب تهاجم ابل بسبب تقنيتها الجديدة تعرف عليها الآن 2021
واتساب تهاجم ابل

واتساب تهاجم ابل، بسبب التقنية الجديدة، التي أعلنت شركة ابل، عن نيتها استخدامها، وإضافتها لأجهزة ابل جميعها، وقد أكدت أن النية الأساسية ،لاستخدام تلك الخاصية الجديدة، هو حماية الأطفال، والحفاظ عليهم ضد الإساءة، ولكن في نفس الوقت، هاجم القائمين على تطبيق واتساب، تلك التقنية، حيث أكدت أنها تخشى، أن تستخدم شركة ابل تلك التقنية الجديدة، في التجسس، على معلومات مستخدمي، الأجهزة المختلفة التابعة لشركة ابل، مما يعد انتهاك خصوصية صريح، من شركة ابل. فأليكم تفاصيل، التقنية الجديدة من ابل، وكذلك أسباب وتفاصيل المشكلة القائمة، ما بين شركة ابل، وشركة واتساب، عبر هذه المقالة، المقدمة لكم عبر موقعنا: موقع مصر فايف الإخباري.

خاصية NeuralHash الجديدة من ابل ورفض واتساب لها:

NeuralHash من ابل
NeuralHash من ابل

واتساب تهاجم ابل، بسبب التقنية الجديدة لشركة ابل، تلك التي جاءت باسم NeuralHash. وقد صرحت ابل، أن الأداة الأمنية الجديدة، تقوم بفحص محتوى الوسائط، الخاص بمستخدم أجهزة ابل، وقد وضحت أن الغرض الأساسي من ذلك، هو اكتشاف صور إساءة معاملة الأطفال، على صور iCloud الخاصة بالمستخدمين، وبالتالي حماية هؤلاء الأطفال. وقد لاقت تلك التقنية الجديدة، تأييد الكثيرين رغبة في حماية الأطفال. جدير بالذكر أن الحكومات الفيدرالية، في جميع أنحاء العالم، قد أشادت بالتقنية الأمنية الجديدة، من ابل، حيث رأتها أداة، ستساعد في مكافحة الجرائم، ضد الأطفال الصغار.

واتساب تهاجم ابل:

جاء هجوم واتساب، على شركة ابل، والتقنية الجديدة، التي أطلقتها: تقنية NeuralHash، بسبب ما رأته واتساب، انتهاك لخصوصية، وسرية بيانات المستخدمين، وهو ما يعد تجسس، بحسب القائمين على واتساب. وقد أكدت ابل، رفضها لتلك الاتهامات، وأكدت أنه يمكن للمستخدمين إيقاف iCloud Photos، كذلك وضحت أنه يتم تدريب النظام، على التعرف على صور المعروفة، المقدمة من المركز الوطني للأطفال المفقودين، والمستغلين (NCMEC)، ومنظمات أخرى. وقد ربط البعض، ما بين اعتراض واتساب، تلك التابعة لفيسبوك، وما حدث أخيرا من اعتراض، الكثير من الشركات الرائدة في مجال الإلكترونيات، وعلى رأسهم شركة ابل، على سياسة الخصوصية، الخاصة بفيسبوك، وإصرارهم على تغيير الشركة لسياستها، والتوقف عن تتبع مستخدميها، وهو ما علقت عليه Facebook،بأنه سيضر بإيراداتها الإعلانية.

واتساب تهاجم ابل
واتساب تهاجم ابل