الرئيس السيسي يوجه بضرورة زيادة سعر رغيف العيش أبو 5 قروش والاهتمام بغذاء الأطفال
زيادة سعر رغيف العيش

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه لوزير التموين والتجارة الداخلية اليوم إلى ضرورة زيادة سعر رغيف العيش الذي يباع بخمسة قروش وهو يتكلف على الدولة خمسة وستون قرشاً، وإعادة تنظيم سعر رغيف الخبز بصورة مناسبة للتكاليف التي يتكلفها رغيف العيش، مع ضرورة العمل بشكل مناسب ومتوان لتوفير حوالي ثمانية مليارات جنيه للتغذية المدرسية وخاصة وأن عدداً كبير من الأطفال يعانون من أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم وعددهم اقترب من أربعة ملايين طفل مصابون جميعهم بالسمنة.

قائلا إن الوقت قد حان لزيادة ثمن رغيف الخبز والذي يباع بـ 5 قروش، قائلا: “جه الوقت أن رغيف العيش أبو 5 قروش يزيد ثمنه.. مش معقول أدى 20 رغيف بثمن سيجارة،  : “الكلام ده لازم يتوقف ونعيد تنظيمه بشكل مناسب ..رغيف العيش بيكلفنا 65 قرش وهذا الأمر لازم يتوقف“..

 زيادة سعر رغيف العيش
زيادة سعر رغيف العيش

السيسي: زيادة سعر رغيف العيش والاهتمام بتغذية الأطفال

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  في مدينة السادات بمحافظة المنوفية خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية سايلو فوودز أن الزيادة السكانية في مصر موضوع شديد الأهمية، ويجب الانتباه له جيداً وأن دورنا جميعاً هو الحفاظ على صحة الأطفال وأن عدد الأطفال المصابون بالسمنة هو عدداً كبير متسائلاً هل يمارسون الرياضة وهل توجد رعاية في المدرسة فإن الأهم هو أن يكون الأطفال جيدين وبصحة جيدة وليس بكثرة أعدادهم أو نوعهم.

وأكد على ضرورة الاهتمام بقضية النمو السكاني لأنه موضوع يشكل خطورة كبيرة ويؤثر في زيادة الأسعار فكلما زاد الطلب بسبب ارتفاع عدد السكان كلما ارتفعت أسعار السلع بسبب زيادة الطلب عليها، لافتاً إلى أن هناك ضغوط كبيرة على الدولة لمواجهة هذه الزيادة السكانية، داعياً إلى مبادرة توعية الراغبات في الإنجاب ومدهم بالبرنامج الصحي وأن الأسرة يجب أن تكون مهيئة لإنجاب طفل ورعايته فهي روح ستأتي إلى الدنيا يجب أن تتوافر لها الظروف الأنسب للحياة.

 ” نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب أن أحنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحي معين قبل الحمل لتوعية الناس لأنها قصة كبيرة جدا، وتساءل الرئيس “هل مبادرة الكشف على الراغبات في الأنخاب ممكن نشتغل عليها ..الأسرة مسؤولة على تهيئة الظروف لإنجاب طفل .. دي روح يا جماعة هتيجي وهتبقا عايشه، ولابد أن نوفر لها أنسب الظروف فيه أقدار لكن فيه أسباب الدنيا يجب أن تكون الأم مستعدة”.

زيادة سعر رغيف العيش
زيادة سعر رغيف العيش

التعليقات

  1. هو كله على الغلابة خلاص الناس جابت اخرها فى ناس الرغيف هو كل مايملكوا والله العظيم الناس بتاكل من الزبالة حرام عليكم بصوا للغلبان شوية

  2. خليها عرض و طلب حسب الاسعار العالمية بدون جمارك على الدقيق و تحسين الخدمة و زي ما يكون و الالتزام بالاسعار العالمية للوقود مش يكون عندنا اغلى من الاسعار العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.