فوائد التين الشوكي للقولون والكلى فوائد مذهلة لصحتك
التين الشوكي

التين الشوكي من أفضل الفواكه التي يحبها كثير من الناس، إلى جانب أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي لم تكن تتوقعها، لذلك سيكون حديثنا في هذا المقال عن الفوائد الرائعة للتين الشوكي خاصة للقولون والكلى .

فوائد التين الشوكي بصفة عامة

التين الشوكي

1- فوائد التين الشوكي للعظام

من العناصر الغذائية الموجودة في التين الشوكي عنصر الكالسيوم المهم لتقوية العظام والأسنان والحفاظ على المفاصل، لذلك يعتبر التين الشوكي من الفاكهة التي ينصح بتقديمها خاصة للأطفال حيث حاجة أجسامهم إلى الكالسيوم لبناء عظامهم وتقوية أسنانهم .

 2- فوائد التين الشوكي للمناعة

يحتوي التين الشوكي على فيتامين ج الضروري لتقوية جهاز المناعة وإنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقاوم الأمراض وتحمينا من العدوى وغيرها، كذلك يعمل التين الشوكي على مقاومة الجذور الحرة المسببة للأمراض لإحتوائه على مضادات أكسدة تكافح الخلايا الضعيفة والميتة وتجدد عملها وتحمي الجسم من السرطان وغيره .

3- فوائد التين الشوكي للقلب

يحتوي التين الشوكي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد عل خفض مستوى الكوليستيرول لأنه يحتوي على الصوديوم، لذلك يساعد التين الشوكي في الحفاظ على صحة القلب، ويمنع كذلك تصلب الشرايين ويعالج ويخفض مستوى ضغط الدم، لذلك يعتبر التين الشوكي مناسباً جداً لمن يعاني من إرتفاع الكولستيرول أو مرضى الضغط والسكر .

فوائد التين الشوكي للقولون

يعتبر التين الشوكي من أفضل الفاكهة المناسبة للجهاز الهضمي حيث تعمل على تنظيفه وحمايته وعلى الحفاظ على القولون ويقلل من أعراض القولون العصبي، ومن الفوائد الرائعة للتين الشوكي أنه يساعد على هضم الطعام وهو بذلك يمنع الإمساك والإنتفاخات التى تصيب الجهاز الهضمي، كذلك يمنع التين الشوكي حدوث بعض الأمراض للقولون مثل سرطان القولون أو قرح المعدة وغيرها من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي .

فوائد التين الشوكي للكلى

كما قلنا أن التين الشوكي يحتوي على مضادات أكسدة تمنع حدوث أمراض عديدة في الجسم، إلى جانب ذلك أنه يساعد عل تنقية الجسم من السموم وهو بذلك يحافظ على صحة الكلى وأيضا يمنع تكون الحصوات بها وقيل قديماً أنه كان يستخدم لكي يزيل الرمل المتراكم في الكلى ويحسن من أداء وظيفتها بشكل عام.

يمكنك قراءة :

أعراض النقرس عند النساء وطرق العلاج

تجربتي مع الكركديه للتخسيس وفقدان الوزن

فوائد الفلفل الأخضر للقولون والمعدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.