تسلم أرقام جلوس الثانوية العامة الخميس وتمنع المحافظين من تفقد اللجان

تسلم أرقام جلوس الثانوية العامة الخميس وتمنع المحافظين من تفقد اللجان

صرحت وزارة التربية و التعليم بأن جميع المديريات التعليمية أرسلت مندوبيها الى اللجان الخاصة بالنظام و المراقبة لأمتحانات شهادات الثانوية العامة لهذا العام عام 2014 بكافة نظاميها الجديد و القديم لتسليم أرقام الجلوس الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية و توزيعها على المدارس لوصولها للطلاب .

كما أشارت وزارة التربية و التعليم الى أن عدد الطلاب المتقدميين لأداء أمتحانات الثانوية لهذا العام يبلغ 500 ألف طالب و طالبة من كافة النظاميين الجديد و القديم , و صرح محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه تم أعلان مقارات اللجان الخاصة بأمتحانات الثانوية العامة لهذا العام على الموقع الألكتروني الخاص بوزارة التربية و التعليم من خلال بوابة الخدمات الألكترونية و بوابة الثانوية العامة .

لكي يتمكن كل الطلاب من معرفة أرقام الجلوس الخاصة بهم كل منهم على حدى و مقر اللجنة الخاصة به و الشعبة و المواد الخاصة به التي سوف يتم بها أنهاء المرحلة الثانوية حتى يتمكن الطالب من تسجيل الدخول عن طريق الكود الذي سوف يتسلمه من الذي سوف يوزع على كافة الطلاب .

و قام سعد بأصدار تعليمات للمرشحين بضرورة الألتزام بالتعليمات التي تم وضعها لتنظيم عمل كل من رؤساء اللجان و المراقبيين الأوائل و المراقبين و التأكد من سلامة المهام المكتبية و الأدوات و الأكفتاء منها داخل اللجان .

وفيما يتعلق بمن يحق لهم دخول اللجان والمرور عليها، أضاف سعد أن الوزارة قررت منع المحافظين ومديرى المديريات ومدير عام الإدارات التعليمية من المرور على لجان الامتحانات.

وأوضح أن لجان مراقبة من ديوان عام الوزارة ستتولى المرور على اللجان على مستوى الجمهورية، وأن الهدف من منعهم هو توفير الجو المناسب للطالب والقائمين على اللجان، ولتحقيق الحيادية والاستقرار داخل اللجان.

و قال أيضا أنه سوف يتم منع المراقب الأول من البيات بداخل اللجان بعكس ما كان يحدث من قبل و السماح لهم بالجلوس داخل اللجنة فقط لحين الانتهاء من عملهم و عندما ينتهي العمل يتم الذهاب الى أماكن الأستراحة الخاصة بهم على أن يتم تخصيص أستراحات للمراقب الأول و رئيس اللجنة .

و أصدر أحمد خضر مدير عام الأدارة العامة للامن أثناء الأجتماع انه تم الأنتهاء من الأجراءات الخاصة بتأمين اللجان الخاصة بالثانوية العامة لهذا العام من الداخل و الخارج و توفير المناخ المناسب للطلاب .