طريقة عمل البيتزا السوسيس خطوة بخطوة
طريقة عمل البيتزا

البيتزا ظهرت في العصور القديمة وبالأخص في إيطاليا ولم تكن تتخذ هذا الشكل الذي عرفناها عليه، بل كانت عبارة عن خبز مسطع يتم إضافه الزبد أو الخضروات وبعض الأعشاب عليه، وثقت كلمه بيتزا لأول مرة في العام 997 بعد الميلاد في مدينة جيتا الإيطالية، وأخذت في التطور بعد ذلك وخصوصًا في مدينة نابولي حتى وصلت إلى الشكل الذي عرفناها عليه.

أفضل طريقة عمل البيتزا من مطبخك

pizza sosis
طريقة عمل البيتزا

البيتزا الإيطالية أكله يحبها الكبار والصغار فهي من المعجنات الرئيسية التي يلتف حولها الأسرة في سهره كل خميس ولكن يرتفع سعرها جدا في المحالّ رغم قلة مكوناتها ورخص تمنها مقارنة وبرغم سهوله عملها.

واليوم سوف أحضر لكم أجمل طريقة عمل البيتزا في المنزل وسوف أقوم بشرح الطريقة بسهوله وبشكل كامل حيث يستطيع أي فرد من عمل البيتزا وضمان نجاحها كل ما عليك عمله هو تتبع الخطوات بشكل صحيح:

أولا المكونات التي سوف نحتاجها:

  1. نصف كيلو دقيق فايف ستارز مخصص للبيتزا.
  2. ملعقة من السكر.
  3. نصف ملعقه من الملح.
  4. ملعقتين من زيت الزيتون.
  5. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  6. كوب من الماء الدافئ.
  7. فلفل ألوان أحمر واصفر وأخضر.
  8. نص كوب من الزيتون الأسود المقطع.
  9. 3 أصابع سوسيس.
  10.  بصل حلقات ويفضل احمر.
  11. وصلصة بيتزا ويمكن أن نقوم بشرائها جاهزة فهي متوفرة، ولا ننسى الجبنة الموتزريلا وأفضل الأنواع بالتجربة هي جبنه دومتى وجبنه باندا.

طريقة عمل البيتزا في البيت

نضع الدقيق وعليه السكر والملح ونقلبهم جيدا لضمان الاختلاط الجيد. ثم نخلط الخميرة الفورية بكوب الماء الدافئ حتى تمام الإذابة، وبطريقه بطيئة نصب الماء على الدقيق ونبدأ عملية العجن، نبدأ في صب الماء مع إضافة دقيق لضبط العجينة ونضيف الزيت ونخلط جيدا حتى تتجانس مكونات العجينة بشكل كامل، ثم نقوم بتغطيتها ببلاستيك وتركها في مكان دافئ لمدة ساعة.

نقوم بتقطيع الفلفل الألوان والبصل والسوسيس أحجام صغيرة وإضافة الزيتون عليهم.

نقوم باعداد صلصة عن طريق إحضار طاسة صغيرة ثم قنوم بتحمير فصين ثوم مهروس في قليل من الزيت النباتي ويتم إضافة ملعقتين من معجون صلصة الطماطم عليهم وإضافة ملعقة من السكر وتركهم دقيقتين على النار وهذة هي أطعم صلصة للبيتزا.

نقوم بعد مرور ساعة من إخراج العجينة وفردها بواسطة العجان الخشب في شكل فطيرة كبيرة حسب حجم الصينية المستديرة التي سنقوم بتسوية البيتزا فيها ونقوم بدهن الصينية زبده أو وضع ورق زبده داخلها لضمان عدم لزق العجينة، ثم نقوم بوضع العجينة داخل الصينية وفردها جيدا، ثم نقوم بوضع المكونات على العجينة ونبدأ بالصلصة أولا نفرشها جيدا ثم نضع الخضروات ومعها قطع السوسيس المستديرة، وهنا سأخبركم سر وهو ضرورة تسويه العجينة نص سوا قبل وضع الجبن لضمان عدم احتراق الجبنة والاحتفاظ بوضع الجبن السايح دون أي احتراق.

نقوم بإدخال العجين والمكونات الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمده تلت ساعة، ثم نقوم بإخراج العجينة ووضع الجبن الموتزاريلا عليها وإدخالها مرة أخرى الفرن لمدة عشر إلى خمسة عشر دقائق، ونقوم بإخراجها والتمتع بأجمل بيتزا منزلية الصنع.

ونستطيع التغيير في المكونات الخارجية للبيتزا حسب الرغبة فيمكننا استبدال السوسيس بالبيبيرونى أو البسطرمة أو الفراخ أو التونة أو الجمبري والاستاكوزا، كل  ما علينا هو اتباع نفس خطوات طريقة عمل البيتزا وإضافة أي نوع من الإضافات حسب الرغبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.