سيارات مجانية للفقراء والأطفال والمرضى

سيارات مجانية للفقراء والأطفال والمرضى
Donate Car Running or Not - تبرع بسياراتك اذا كانت تعمل أو معطلة

مصر فايف – خاص

هل استغربت من العنوان؟ نعم هذا الامر واقعي لكن في أمريكا وأوروبا وليس في وطننا العربي
عندما تتصفح الانترنت خاصة الصحف الأمريكية والأوروبية تشاهد الكثير من الإعلانات التي يكون تحمل الكثير من العناوين اللافتة التي تدعو إلى التبرع، فتجد عبارات مثل DONATE CAR FOR TAX CREDIT ,DONATE YOUR CAR SACRAMENTO, HOW TO DONATE A CAR IN CALIFORNIA, SELL ANNUITY PAYMENT , DONATE YOUR CAR FOR KIDS.

Donate Car Running or Not - تبرع بسياراتك اذا كانت تعمل أو معطلة
Donate Car Running or Not – تبرع بسياراتك اذا كانت تعمل أو معطلة

هذه كلها عبارات تدعو الأمريكيين للتبرع بسياراتهم القديمة لجهات خيرية أو للأطفال وغيرها، لكن لا نجد في مجتمعاتنا العربية مثل هذه الإعلانات أو دعوات التبرع، والتبرع يكون في أحسن الأحوال ببضعة دولارات.

هذا الموضوع موجه بشكل اساسي للأثرياء، فهناك الكثير من المؤسسات والجمعيات التي تنتظر تبرعاتهم السخية وليست التبرع بعشرة دولارات، وانما تقديم السيارة القديمة كهدية لجمعية خيرية يرى المتبرع أنها تستحق وذلك عندما يريد تجديد سيارته.

ثمن السيارة القديمة يطعم آلاف المحتاجين، والفكرة هنا أن ما يقوم به الأمريكون من تبرعات فإنه استمدوا هذا الأمر من الدين الإسلامي الذي يحض على الصدقة والزكاة فأخذوا من أخلاق الاسلام وتعالميه ما يريدون، بينما نحن أصحاب هذا الدين نتجاهل الكثير من تعالميه معتقدين أن كل ما في الأمر هو الصلاة والصوم.

فكر مليا دائما، واجعل الصدقة والتبرع عنوانا في حياتك، ولا تهدر أموالك في أمور لست بحاجتها، فالكثيرون ينتظرون زكاة أموالك.