أفضل حمية غذائية لإنقاص الوزن في ثماني ساعات

أفضل حمية غذائية لإنقاص الوزن في ثماني ساعات
حمية الـ 8 ساعات فعالة ومجربة

خاص – مصر فايف
يعاني الكثيرون من السمنة وربما السمنة المفرطة، ولا يجدون حلا شافيا لمشكلتهم، ولا يستطيعون مقاومة الكثير من الأغذية وأنواع الطعام، وما أن يجربوا حمية غذائية أو روجيم معين لانقاص الوزن حتى يتخلوا عنه بعد بضعه أيام، لكن اليوم جئناكم بحل يناسب الجميع وربما يكون أفضل طريقة لانقاص الوزن.

حمية الـ 8 ساعات فعالة ومجربة
حمية الـ 8 ساعات فعالة ومجربة

هذا البرنامج يسمى حمية الـ 8 ساعات، أو روجيم الثماني ساعات، وهي يعتمد بشكل كل على تناول الطعام في ثماني سعات فقط خلال اليوم، وعدم الأكل نهائيا خارج هذا الوقت.

من ميزات هذه الطريقة أنكم لا تحرمون أنفسكم من أشهى أنواع الطعام، لكن بطريقة منظمة وفي ساعات محددة تختارونها لأنفسكم حسب ما يناسبكم والأفضل أن تكون خلال النهار مثلا من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة السادسة مساء.

ويسمح لكم خلال هذه الفترة بأكل كل شئ، لكن الخطوة الأهم في هذا الروجيم لتحقيق الرشاقة والنحافة شرب كأس واحد من الحليب خالي الدسم، وأن تكون ضمن غذائك وجبة من الفواكه فقط لا يغير ولتكن مثلا وجبة الفطور أو الغداء، أيضا تناول طبقا كبيرا من السلطة المنوعة، وفي العشاء يمكن أن تتناول كوبا من لبن الزبادي خالي الدسم.

والخطوة الأهم في هذا الروجيم هي تناول ثماني أكواب من المائي، بمعدل كوب واحد كل ساعة على مدار الساعة الثمانية التي حددتها لنفسك.

وخلال تلك الساعات تستطيع أن تأكل ما تشاء، لكن ربما تقول كيف سأكل ما أشاء ولدي السلطة والفواكه والماء والحليب والزبادي، نعم هذه هي الفائدة فكل هذه المكونات ستجعلك تأكل قليلا من وجباتك المفضلة.

هذا الروجيم من شانه أن يفقدك 2 كيلو من وزنك اسبوعيا، لكنه الأهم انه روجيم ثابت ولا تعود إلى السمنة بعد تركه، والأفضل ان تجعله برنامج يوميا في حياتك.