رابط تقديم الصف الأول الثانوي العام والفني 2021 .. وكيف تحصل على كود الطالب ؟
رابط تقديم الصف الأول الثانوي

رابط تقديم الصف الأول الثانوي العام والفني 2021 يحتاج إليه كافة الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للتقديم إلى المرحلة الثانوية بجميع فئاتها، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إلغاء التقديم الورقي، والتقديم إلكترونياً لجميع طلاب الصف الأول الثانوي في كافة المحافظات مع توضيح الطالب لرغباته والمدرسة التي يرغب في الالتحاق بها على البوابة الإلكترونية .

رابط تقديم الصف الأول الثانوي
رابط تقديم الصف الأول الثانوي

رابط تقديم الصف الأول الثانوي العام والفني

ويعتبر التقديم على للصف الأول الثانوي إلكترونياً هي خطوة من التطوير التقني الذي تستخدمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في النهوض بالعملية التعليمية، فخلال الفترة الماضية استخدمت التكنولوجيا وشبكات الإنترنت بصورة واسعة في القطاع التعليمي، حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم عدداً كبير من المنصات التعليمية لمساعدة الطلاب على تحصيل دروسهم والتعليم عن بعد نتيجة انتشار فيروس كورونا.

قالت وزارة التربية والتعليم أنها فعلت رابط تقديم الصف الأول الثانوي العام والفني وأنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول والتسجيل فيه وتحديد رغباتهم في الالتحاق بإحدى المدارس الثانوية العامة أو مدارس البترول أو مدارس التمريض وغيرها من بدائل الثانوية العامة، على أن يكون الطالب مستوفي لشروط التقديم الذي تتطلبه كل مدرسة

  1. الدخول إلى بوابة تنسيق المدارس الثانوية.
  2. التسجيل بحساب وزارة التربية والتعليم، وإذا لم يكن لدى الطالب حساب يمكنه الدخول والتسجيل فيه على الحساب المدرسي الموحد والتسجيل فيه يكون عن طريق كود الطالب.
  3. تسجيل الرغبات وتعبئة البيانات بحسب رغبة الطالب والمجموع الذي حصل عليه.

طريقة الحصول على كود الطالب

يحتاج طلاب الشهادة الإعدادية إلى الحصول على كود الطالب والرقم القومي لكي يتمكنوا من التسجيل في رابط تقديم الصف الأول الثانوي، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور اتباع الخطوات التالية للحصول على كود الطالب .

  1. فتح الرابط studea.emis.gov.eg
  2. تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب وهو متوفر في شهادة الميلاد المميكنة.
  3. تحديد المحافظة.
  4. كتابة تاريخ الميلاد.
  5. اختيار الجنس ذكر أم أنثى.
  6. كتابة كلمة المرور.
  7. وتسجيل الدخول.
  8. يظهر كود الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.