تطبيق Gettr الخاص بترامب تعرف عليه وهل جاء مقلد لتويتر 2021

تطبيق Gettr الخاص بترامب تعرف عليه وهل جاء مقلد لتويتر 2021
تطبيق Gettr الخاص بترامب

تطبيق Gettr ، الخاص بترامب، هو التطبيق الذي أطلقه، الفريق الخاص بالرئيس السابق لأمريكا، دونالد ترامب، وجاء التطبيق الجديد Gettr، كمنصة جديدة للتواصل الاجتماعي،  حيث قد شكل الرئيس السابق فريقا، ليعد له منصة للتواصل الاجتماعي خاصة به، بعد حظره من قبل تطبيقي فيسبوك، وتويتر، وذلك بسبب ما طال الرئيس الأمريكي السابق، من تهم تتمحور حول، دعوة مؤيديه لاقتحام مبنى «الكابيتول»، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في يناير الماضي. ويرى البعض أن ذلك يعد ضربة لتطبيق تويتر، حيث جاء Gettr منافسا له، بينما رأى البعض الأخر، أن التطبيق لا يشكل أي تهديد، وهؤلاء رأوا جيتر، هو نسخة مقلدة من تويتر. فأليكم نبذة عن Gettr عبر موقع مصر فايف الإخباري.

تطبيق Gettr الخاص بترامب ونبذة عنه:

 Gettr
Gettr
  • هو واحد من منصات التواصل الاجتماعي، يسمح فقط لمن بلغوا ال17 عاما، فيما فوق باستخدامه.
  • تم نشره لأول مرة، على متاجر Google، وApple بمنتصف يونيو، وتم تحديثه أول أمس الأربعاء، والنسخة الحالية هي النسخة التجريبية، أما النسخة الرئيسية، ستطلق بعد غد 4 يوليو.
  • تم تنزيل Gettr، حتى هذه اللحظة، من قبل آلاف المستخدمين، وهؤلاء جاءت تعليقاتهم إيجابية، حول التطبيق.
  • تهدف المنصة في الأساس، لدعم الثقافة العامة، والمثقفين، وتعزيز الفطرة السليمة، والدفاع عن حرية الرأي، والقضاء على سياسة الاحتكار التي تتبعها منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وإنشاء مكان لعرض الرؤى المختلفة، والأفكار الابداعية.

هل يقلد Gettr تويتر:

يرى الكثير من متابعي التطبيقين، أن تطبيق Gettr هذا الخاص بترامب، ما هو إلا نسخة مقلدة من تويتر، من جهة الشكل والاسم، وكذلك الأداء، فبمجرد إجراء مقارنة بين التطبيقين، عن أوجه التشابه بينهم، جاءت النتائج كالاتي:

  1. أولا، سنجد في الجزء العلوي من كلاهما، يقوم جيتر بحث المستخدمين على النشر، عن طريق السؤال، ما الجديد؟، أما تويتر فيسأل، ماذا يحدث؟
  2. أما وجه التشابه الثاني: نجد أن كل منهما، يضع خلاصاتهم على اليسار، ولوحاتهم الشائعة على اليمين.
  3. أما عن التشابه الثالث: يقدم جيتر أيقونات التحقق، بعلامة V، بالأحمر والأبيض، وتشبه إلى حد كبير، علامة تويتر، بالأزرق والأبيض.
تطبيق Gettr الخاص بترامب
تطبيق Gettr الخاص بترامب