أنباء عن اختطاف مراسل الجزيرة المعتقل “عبد الله الشامي” ونقله لجهة غير معروفة

أنباء عن اختطاف مراسل الجزيرة المعتقل “عبد الله الشامي” ونقله لجهة غير معروفة

نشرت الصفحة الرسمية لحزب الحرية و العدالة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن مراسل الجزيرة المعتقل عبدالله الشامي قد تم اختطافه و نقله من زنزانته إلى وجهة غير معلومة .

و لقد أكدت اسرة عبدالله الشامي خبر نقله من زنزانته إلى مكان غير معروف بشكل تعسفي , و قد جاء هذا التأكيد على لسان شقيقه “مصعب الشامي” , مؤكدا أن أخاه قد تم نقله من زنزانته إلى مكان مجهول , و ذلك وفقا لما قاله المحامي “شعبان الصياد” الموكل بقضايا عبدالله الشامي .

للعلم : فعبدالله الشامي مراسل الجزيرة المعتقل و الذي أضرب عن الطعام لما يزيد عن الـ 100 يوم , احتجاجا اعتقاله التعسفي و عدم اصدار حكم بحقه حتى الآن . فعبدالله الشامي تم حجزه في السجون في أول يوم من مذبحة فض اعتصام رابعة , ذلك اليوم الأكثر دموية في تاريخ مصر المعاصر .

صورة من المنشور الذي نشره حزب الحرية والعدالة عن اختطاف عبدالله الشامي
صورة من المنشور الذي نشره حزب الحرية والعدالة عن اختطاف عبدالله الشامي

الجدير بالذكر أن عبدالله الشامي يعاني الآن من حالة صحية متدهورة ولا يفضل نقله إلى سجن آخر , بل يجب أن ينقل إلى مستشفى خارج السجن كما جاء في تقريره الطبي . و نتيجة للحاله الصعبة التي يمر بها مراسل الجزيرة المعتقل, كتبت جريدة التايمز مقالا بعنوان “عبدالله الشامي قد يموت خلال أيام” سلطت الضوء فيه على معاناة الرجل و وضعة الحالي مع إضرابه عن الطعام لأكثر من 100 يوم .

و لقد تناولت العديد من الصحف العالمية قضية اعتقال الصحفي عبدالله الشامي , و وصفتها بالتضييق الإعلامي التي تستخدمه الحكومة الجديدة لاخفاض صوت جزء من الشارع المصري, و عدم اتاحة الفرصة للمعارضين لثورة 30 يونيو لابداء صوتهم , تلك الثورة التي يصفها البعض بالإنقلاب , و آخرون بتصحيح المسار .