تعرف على سر اسم فيروس كورونا “COVID-19 “

وفقًا لتقرير صادر عن موقع healthline فإن فيروسات كورونا هي نوع من الفيروسات التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي  للإنسان، وتنتقل معظم فيروسات كورونا للإنسان من الحيوانات مثل الخفافيش أو الخنازير .

واكتشف العلماء في 2019 أن فيروس كورونا المستجد الذي يسبب أعراضا تنفسية حادة لدى البشر بسبب تشابهه مع فيروس سابق الذي كان مسؤولا عن التسبب في مرض الالتهاب الرئوي الحاد أو ما يعرف بفيروس (سارس)، وفي عام 2003 أصبح يُعرف باسم متلازمة الجهاز التنفسي الحادة .

تعرف على سر اسم فيروس كورونا "COVID-19 " 1

تاريخ اكتشاف فيروس كورونا

في تاريخ 11 مارس 2019 أعلنت منظمة الصحة العالمية رسمياً بأن فيروس كورونا أصبح وباءً، ومنذ ذلك الوقت أصبح يعرف باسم  كورونا ” COVID-19 ” وأصاب أكثر من 163 مليون شخص حول العالم  لحد الآن .

كيف يتم تسمية الفيروسات ؟

يتم تسمية الفيروسات رسميًا من قبل منظمة اسمها اللجنة الدولية لتصنيف الفيروسات (ICTV). ويتلقى كل فيروس تم اكتشافه حديثًا اسمًا مناسبًا وفقًا لتصنيف هرمي الذي يجمع كل الكائنات الحية ويشمل النوع و الجنس والعائلة .

في البداية ظل الفيروس التاجي المسؤول عن كوفيد -19 كان مجهولا، ومع ذلك عملت منظمة اللجنة الدولية لتصنيف الفيروسات ومنظمة الصحة العالمية معًا من أجل إعطاء كل الفيروسات والأمراض الأسماء الرسمية التي نعرفها اليوم.

ماذا يعني اسم  COVID-19 ؟

  • كلمة “CO”  تعني كورونا
  • كلمة “VI” تعني الفيروس
  • كلمة “D” تعني المرض
  • الرقم “19” تعني السنة التي تم اكتشاف فيها الفيروس ( 2019 ).

وفي النهاية تتحمل هاتان المنظمتان، جنبًا إلى جنب مع العديد من العلماء والمهنيين حول العالم، مسؤولية تحديد وتصنيف وتسمية جميع الفيروسات والأمراض الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.