إدارة فيسبوك تعلن عن إضافة خاصية جديدة للمستخدمين

إدارة فيسبوك تعلن عن إضافة خاصية جديدة للمستخدمين

أكدت مصادر إعلامية موثوقة إلى أن منصة الفيسبوك تختبر ميزة جديدة ستلعب دورا هاما في المستقبل من أجل التخلص من عادة سيئة يستعملها الكثير من الأشخاص خلال تصفحهم الموقع.

ونشر تقرير على موقع إنغادجيت (Engadget) المتخصص في الشؤون التقنية أن إدارة موقع الفيس بوك تختبر خاصية جديدة في موقعها، أن إدارة موقع فيسبوك تختبر ميزة جديدة على موقعها تطلب من الناس قراءة المقالات جيدًا وفهم مضمونها قبل إعادة مشاركتها، وذلك من اجل الحد من مشاركة المستخدمون منشورات وصور تحتوي على معلومات كاذبة ويساعدون بذلك على تضليل الحقائق

وقالت صحفية عالمية إن أشهر منصة في العالم، تختبر حاليا هذه ميزة جديدة التي يمكنها إخراج الأشخاص من عادة سيئة تتمثل في مشاركة المنشورات دون قراءتها وفهم محتواها أثناء تصفح الموقع.

وأضافت أن إدارة الفيسبوك ستنبه المستخدم عبر تلك الخاصية الجديدة من الموقع عند مشاركته لأي منشور أو رابط قبل قراءته وذلك برسالة منبهة للمستخدم انه على وشك مشاركة منشور دون أن يشاهده، لتظهر الخيارات الأخرى أمامه إما فتح المنشور و قراءته أو إعادة نشره كالمعتاد.

إدارة فيسبوك تعلن عن إضافة خاصية جديدة للمستخدمين 1

تجربة الخاصية الجديدة في موقع الفيسبوك

وتشير المصادر بشأن هذه الخاصية الجديدة بأن إدارة الفيس بوك تركز حاليا بتجريبها فقط على نطاق المنشورات الخاصة بمستجدات وباء كورونا .

وتسعى إدارة Facebook إلى تحسين صورته بسبب انتشار المعلومات المضللة عبر موقعها الذي يعتبر الأول في عالميا من حيث الاستخدام. وتعهدت الشركة بمعالجة كل هذه المشكلة وتحويلها إلى من السلبية إلى الإيجابية.