استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بدون برامج 2024

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بدون برامج 2024
استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بدون برامج

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل في تطبق الواتس اب دون الاعتماد على البرامج ؛ هي من الطرق التي يبحث عنها الكثير من الأفراد مستخدمي هذا البرنامج الذي يُعد الأول في عالم برامج وتطبيقات المراسلة الفورية على الجوال والحاسوب أيضًا، وهناك مجموعة من الخطوات التي إذا تم تنفيذها على الهاتف الجوال والتطبيق يتم استعادة اي رسائل محذوفة سوف يتم توضيحها فيما يأتي من فقرات عبر موقع مصر فايف بالتفصيل.

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل

من أجل استعادة الرسائل التي قد تم حذفها من المُرسل عبر محادثات واتس اب بينه وبين المستخدم يُمكن اتباع الإجراءات استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بدون برامج التالية:

  • في البداية ؛ من خلال الهاتف؛ يتم فتح (قائمة التطبيقات).
  • استعراض ملفات التطبيقات المثبتة على الهاتف عبر الضغط على File manager مدير الملفات.
  • الضغط على مِلَفّ بطاقة الذاكرة SD card وهي بطاقة الذاكرة الخارجية الموجودة على الهاتف.
  • من خلال المجلدات؛ سوف يجد المستخدم مُجلد تطبيق واتس أب يم الضغط عليه وهو يحمل اسم (مجلد Whatsapp).
  • الضغط عبر مجلد واتساب على مجلد Database ، وهنا يجب أن يجد المستخدم كل بيانات ومعلومات تطبيق الواتس على الجوال.
  • في حالة عدم العثور على بيانات ومعلومات تطبيق الواتس أب ؛ فهنا يجب البحث عنها في مجلدات ذاكرة الهاتف الداخلية وليس بطاقة الذاكرة الخارجية.

شاهد أيضًا: كيف اخفي محادثات الواتس اب للايفون والاندرويد بدلا من حذفها

  • سوف يجد المستخدم ضمن بيانات الواتس أب مِلَفّ خاص بالنسخ الاحتياطي، ويجب تغيير اسمه – وعلى سبيل المثال – إذا كان اسم المِلَفّ محدد التاريخ مثل (gstore-yyyy-MM-DD.1.db.crypt12) يتم تغييره إلى هذا الاسم فقط (msgstore.db.crypt12).
  • هنا يجب القيام بحذف تطبيق الواتس أب من على الهاتف الجوال ثم البَدْء في تثبيته مرة أخرى، وهنا في خطوة الاستعادة؛ سوف يتم استعادة كافة رسائل الواتس آب والمحادثات سواء المحذوفة أو غير المحذوفة بالكامل.
  • بذلك يكون المستخدم قد نجح بالفعل في استعادة أي رسالة قد تم حذفها سواء بقصد أو عن طريق الخطأ بسهولة.

ويُذكر أن عملية استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بدون برامج تُساعد الكثير من المستخدمين على استرجاع العديد من الرسائل المهمة خصوصًا المعلقة بالعمل أو الدراسة والتي يتم حذفها في الكثير من الأحيان عن طريق الخطأ سواء من المُرسل أو المرسل إليه.