الأعلى للجامعات: إعلان موعد امتحانات نهاية العام 2021
الدكتور مجدي عبدالغفار

قرر المجلس الأعلى للجامعات بدء امتحانات نهاية العام الدراسي، وذلك خلال شهر يونيو المُقبل علي أن تنتهي مع بداية شهر يوليو.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الخميس 6 مايو2021، للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس من أجل متابعة طريقة الدراسة بالجامعات حيث يتم الاستعدادات لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2021.

وأكد الوزير، علي بدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي لعام 2021، ويتم إعلانها للطلاب قبل بداية الامتحانات بوقت كافي ويتناسب مع الطلاب، وبناءً علي ذلك فقد استعدت كافة الجامعات لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021، مع الالتزام لإعداد كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد، حتي يضمن إجراء الامتحانات والمحافظة علي سلامة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات، وذلك عن طريق منع الطلاب من التكدسات والتجمعات داخل مدرجات اللجان وقاعات الامتحانات، مع مراعاة التباعد بين الطلاب والطالبات.

وفي هذا الإطار شدد المجلس الأعلى للجامعات علي ضرورة تكثيف التعليم الإلكتروني (الأون لاين) في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب حيث إن ذلك يقلل التكدس بين الطلاب في الجامعات والمدرجات الدراسية ونسبة حضور الطلاب للحرم الجامعي.

كما أشار المجلس الأعلى للجامعات علي إعادة ضبط الجداول الدراسية الخاصة بكافة الكليات العملية وذلك من أجل تقليل عدد مرات الحضور للحد الأدنى اللذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية فقط لجميع فرق النقل والتخرج في الكليات العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.