إضافة ميزة مكالمات فيديو جماعية في تليجرام ومنافسة شرسة مع التطبيقات الاخرى
تليجرام

تسبب التغيير في سياسة خصوصية WhatsApp في قيام العديد من المستخدمين بالتبديل إلى تطبيقات المراسلة الأخرى، مثل تليجرام وهو أحد تطبيقات المراسلة التي اكتسبت عددًا كبيرًا من المستخدمين الجدد بسبب هذا التغيير، ومع زيادة عدد المستخدمين للتطبيق القائم على السحابة قال Yahoo Finance إن التطبيق قدم العديد من الميزات الجديدة المصممة لتوفير تجربة مستخدم غامرة وسلسة، والآن أصبح التطبيق جاهزًا للحصول على خاصية مكالمة الفيديو الجماعية المرتقبة.

تصريح شركة تليجرام

كما أعلن بأفيل دوروف، الرئيس التنفيذي لشركة Telegram، أن إصدار iOS من التطبيق سيتلقى دعمًا لمكالمات الفيديو الجماعية الشهر المقبل، وقد خططت الشركة في الأصل لإطلاق الميزة العام الماضي. نشر مقالته على قناة Telegram الرسمية الخاصة به، وكتب: سنضيف بُعدًا للفيديو إلى المحادثات الصوتية في مايو، مما يجعل تليجرام منصة قوية لمكالمات الفيديو الجماعية، ومشاركة الشاشة، والتشفير، وتقليل الضوضاء، ودعم سطح المكتب والجهاز اللوحي – كل شيء يمكنك القيام به بتوقعات أدوات مؤتمرات الفيديو الحديثة، ولكن مع واجهة مستخدم لتليجرام تمكن من السرعة والترميز والبقاء على اتصال! ”

في الآونة الأخيرة، كانت هناك تقارير تفيد بأن تليجرام تخطط لتقديم تطبيقين جديدين على الإنترنت. وفقًا لتقرير صادر عن Droid Maze، ستطلق الشركة قريبًا تطبيقين على الويب – Telegram Web x وTelegram Web Z. تحتوي هذه التطبيقات على مجلدات دردشة، ومع ذلك، فهي تدعم الملصقات والبحث وخيارات جديدة أخرى، وتفتقر إلى بعض الميزات المهمة التي قد تكون مطلوبة للمناطق التي قد تدخل في وضع القفل مرة أخرى بسبب فيروس COVID-19: مكالمات الفيديو والصوت.

إضافة ميزة مكالمة الفيديو الجماعية في تليجرام

قال بأفيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تليجرام، في رسالة شاركها مع متابعيه على قناة تليجرام أن مكالمات الفيديو الجماعية ستجلب المزيد من المزايا، مما يجعلها أكثر ملاءمة لعقد مؤتمرات الفيديو، مع توفير ميزة إلغاء الضوضاء ومشاركة الشاشة؛ بالإضافة إلى تقديم الدعم على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية.

مثل مكالمات الصوت والفيديو العادية، ستستخدم المكالمات الجماعية ميزات التشفير التقليدية وسيتم شحنها بسرعة اتصال أعلى.

ستؤدي هذه الخطوة إلى زيادة منافسة Telegram مع Facebook وتطبيقاته، خاصةً مع WhatsApp، وهو المنافس الرئيسي حاليًا، كما سيوفر للمستخدمين الذين يستخدمون منصات مثل Zoom المزيد من الخيارات لعقد مؤتمرات الفيديو استجابةً لوباء كورونا.

خدمة الدردشة الصوتية

اضاف تليجرام في الإصدار السابق V7. 6. 0 خدمة الدردشة الصوتية في مارس، وجارى تحسين هذه الميزة الآن.

يمكنك الآن جدولة الدردشة الصوتية في وقت لاحق وتثبيت قناة مع العد التنازلي المرئي لجميع المستخدمين حيث تأتي هذه الميزة في متناول اليد، وإلا يجب أن تتذكر هذه الأحداث.

بالإضافة إلى ذلك، عندما اختبر فريق Telegram في تحويلات الصوت الخاصة بهم مع إصدارات مختبرية من الإصدارات التجريبية، تطورت العديد من الأنماط لأن العديد من المستمعين يمكنهم تصفح الملفات الشخصية الأخرى عند الاستماع إلى الكلام، وأصبحت طريقة لاضافة الأشخاص للدردشة بناء على وصف ملفه الشخصي. وبناء عليه يمكنك أيضا تغيير اسمك ووصف ملفك الشخصي دون إغلاق الدردشة.

طريقة جدولة المكالمة الصوتية على telegram
  • قم بتحديث Telegram إلى v7.7.0
  • انقر فوق أيقونة القناة وقائمة الإعدادات.
  • حدد بدء محادثة صوتية.
  • انقر فوق خيار الدردشة الصوتية في الأسفل.
  • حدد الوقت والنقر فوق ابدأ.
كيفية تغيير بيانات ملفك الشخصي أثناء المكالمة الصوتية على Telegram
  • أدخل على أي مكالمة صوتية نشطة.
  • انقر فوق ملف التعريف الخاص بك في قائمة المشاركة.
  • انقر فوق تحرير CV وتغيير النص.
  • انقر فوق الزر “حفظ”.

ليس من الواضح ما إذا كان يتم تضمين ميزة جديدة في هذا الإصدار.

من المعروف أن Telegram يضيف ميزة جديدة لمشاركة الشاشة بالمكالمات الصوتية التي يكون فيها اليوم الأول مراقب نظام التشغيل IOS في قائمة BULE غير متوفرة في Android

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.