التسويق بالعمولة.. كيف تبدأ العمل في مجال الأفلييت ماركتينج

التسويق بالعمولة.. كيف تبدأ العمل في مجال الأفلييت ماركتينج

التسويق بالعمولة هو عملية كسب عمولة عن طريق الترويج لمنتجات أو خدمات لشخص آخر، إنها طريقة رائعة لاستثمار جهودك التسويقية وهي الشكل الأكثر شيوعًا للتسويق عبر الإنترنت، نظرًا لأنه تم إعداد النظام التابع لمكافأة الشركات التابعة على الترويج للمنتجات والخدمات، فكلما قمت بالترويج لمختلف المنتجات زادت أرباحك مثل مستلزمات الحيوانات الأليفة أو المنتجات المنزلية والملابس .

يُعد التسويق بالعمولة طريقة بسيطة لكسب المال عبر الإنترنت، ويفضلها أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة في كل دول العالم بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مواقع ويب أو مدونات، فإن التسويق بالعمولة يعني كسب المال عن طريق إحالة العملاء إلى شركات أخرى، أو بمعنى آخر هو عبارة مكافآت مالية يقدمها أصحاب النشاطات التجارية نظير إرسال العملاء إليهم .

التسويق بالعمولة هو وسيلة فعالة للترويج لعملك وكسب المال، ويأتي مصطلح التسويق بالعمولة من كلمة “شركة تابعة” مما يعني أنك تروّج لنشاط تجاري آخر، وهناك عدة طرق للعثور على عروض التسويق بالعمولة للترويج لها يمكنك العثور عليها من خلال البحث على جوجل أو البحث في الإعلانات المبوبة، من خلال نشر محتوى كتابي على مواقعك أو مدوناتك واستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة، ومن الجيد أيضًا نشر رابط في نهاية مشاركتك إلى مشاركة مدونة أخرى أو موقع ويب ذي صلة بالموضوع الرئيسي لمشاركتك.

كان التسويق بالعمولة موجودًا منذ بداية الإنترنت، ولكن حتى بعد كل هذه السنوات لا تزال واحدة من أفضل الطرق للشركات الصغيرة للحصول على المال، حتى إذا لم يكن لديك موقع ويب خاص بك ، فلا يزال بإمكانك كسب المال للترويج لمنتجات وخدمات الآخرين من خلال إنشاء حملة تسويق خاصة بك عبر مواقع التواصل الإجتماعي .

يعتقد بعض الناس أن التسويق بالعمولة يدور حول جني الأموال، لكن الحقيقة هي أن الأمر يتعلق بأكثر من ذلك بكثير عندما تبدأ لأول مرة قد يكون من الصعب تحديد أفضل البرامج التي ستنضم إليها، ولكن إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار: أولاً ، ضع في اعتبارك ما تريد تحقيقه من مدونتك خلال العام المقبل، هل هو 5000 دولار أم 10000 دولار أو أكثر؟ سيساعدك هذا في تحديد عدد البرامج المختلفة التي ستنضم إليها، ثانيًا ليست كل البرامج متساوية بعضها يستحق أكثر من البعض الآخر، لذلك من المهم العثور على البرنامج المناسب الذي سيدفع لك عمولة أكثر مقابل الترويج لبيع المنتجات .

كسب المال من خلال التسويق بالعمولة هو عملية بسيطة لا تستغرق سوى القليل من الوقت والمجهود، يجب أن يكون لديك منتج أو خدمات أو معلومات جيدة، الاختلاف الحقيقي الوحيد هو أنك لا تبيع المنتج بل تبيع معلومات حول المنتج .

يعد التسويق بالعمولة طريقة سهلة للشركات الصغيرة لتوليد إيرادات جديدة، ومن المزايا الرئيسية هي أنه من السهل البدء في هذا المجال دون رأس مال ولا يتطلب قدرًا كبيرًا من الاستثمار أو الخبرة، على الرغم من أهمية تطوير المهارات الفنية اللازمة. إذا كنت تمتلك موقعًا بالفعل ، فأنت تحتاج فقط إلى إضافة رابط إلى موقع تابع لكسب عمولة على المبيعات التي تتم لقراء محتوى موقعك .