أخبار العراق اليوم الاثنين 12/05/2014 اخر الاخبار اليوم لحظة بلحظة

أخبار العراق اليوم الاثنين 12/05/2014 اخر الاخبار اليوم لحظة بلحظة
اخبار العراق

اخبار العراق كما جاءت في الصحف المحلية والعربية و الدولية .حبث نتشرف في موقع مصر فايف بعمل موجز لاخر اخبار العراق اليوم 12/05/2014.

اخبار العراق
اخبار العراق

اجتماع التحالف الوطني لاختيار بديل للمالكي

اجتمع اليوم الاثنين التحالف الوطني لاختيار بديل لرئيس الوزراء نوري المالكي وذلك لتعويضه في الدورة البرلمانية المقبلة .وبعد المعاناة والتهميش الذي تعرض له التحالف الوطني .

صرحت مصادر انه اصبح الان اقوى مؤسسة سياسية واصبح على عاتقها اختيار شخصيات مميزة وكفأة من اجل النهوض بسياسات البلد، وينوي التحالف القيام بعملية تجديد لاليات التحالف لكي تتماشى مع التطورات الحالية التي تشهدها البلاد.

مجلس الانبار: اصبح لزاما تعيين متحدث عسكري للعمليات العسكرية

تناولت العديد من الصحف ووسائل الاعلام الرئية والمسموعة اخبار عن استعمال جيش العراق البراميل المتفجرة و القصف العشوائي والذي راح على اثره العديد من المديين .وبهذا تحرك نواب الانبار انه اصبح لزاما تعيين متحدث عسكري لتوضيح الامور والمخططات التي يمكن ان تخفف من الاشاعات التي تقطلقها وسائل الاعلام المحلية ، يشار الدكر الى ان الجيش العراق يقوم بحملات كبيرة للمحاربة تنظيم داعش الذي يسيذر على الفلوجة منذ اكثر من 4 أشهر.

4000 حصيلة اشتباكات الجيش العراق و تنظيم داعش

صرحت مجلة  نيوزويك الأميركية ان حصيلة الاشتباكات التي تشهدها الفلوجة بعد ما تم السيطرة عليها من طرف تنظيم داعش منذ اكثر من اربع اشهر ، وحسب المجلة الامريكية فان عدد القتلى وصل الى 4000 قتيل معظمهم من الاطفال اي بمعدل الف قتيل شهريا.

 

الى هنا نكون قد طرحنا اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 12/05/2014