علاج أول حالة مصابة من فيروس الكورونا في مصر

علاج أول حالة مصابة من فيروس الكورونا في مصر
لقاح فيروس الكورونا

اعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأثنين الموافق 12/5/2014 عن علاج واشفاء أول حالة مصابة بفيروس الكورونا الذي هل علينا من أماكن الخليج والذي انتشر بسرعة في العالم بأكمله.

فيروس الكورونا
فيروس الكورونا

علاج أول مصاب بفيروس الكورونا

أضافت وزارة الصحة عن علاج أول مصاب بفيروس الكورونا الذي أتى على مصر وسبب في وفاة حوالي ثلاث حالات تقريباً، وذلك بعدما قدى المصاب اسبوعين في مستشفى صدر العباسية بالقاهرة.

حيث تم علاج المصاب بالكورونا من الالتهاب الرئوي وتبين ذلك في تحسن ملحوظ في الاشاعة الصدرية،و تحسنت ايضاً وظائف الكبد وخلايا الدم والكلى.

ماذا قالت وزارة الصحة عن علاج اول حالة مصابة بالكورونا؟

ذكرت وزارة الصحة والاسكان في بيان لها اليوم الأثنين تأكيد علاج الحالة المصابة وذلك بعد أجراء وفحص ثلاث عينات للمصاب في المعامل المركزية وكانت هذه العينات سلبية للأصابة للفيروس.

وعلى صعيد آخر ذكرت وزارة الصحة على عدم وجود او أكتشاف نقل للفيروس او انتشار للفيروس للفريق الذي كان يعالج المصاب ولم يتعرض الفريق لأعراض الكورونا،وذلك بعد فضل الله سبحانه وتعالى هو أتباع أساليب جديدة في العلاج ومكافحة العدوى.

ماذا قال المصاب بالكورونا بعد علاجه؟

أشار المصاب بالكورونا والذي يعتبر أول حالة تم علاجها في مصر الى الآن المهندس أحمد سعيد عقب علاجه، إن الذي جعله يصبر على الفيروس هو ثقته في الله يتوقع شفاءه، بالأضافة الى الرعاية الصحية التي كانت توجه له يومياً.

وأضاف بعد خروجه من المستشفى وقبل ذهابه إلى منزله في الشرقية، إلى أن وزير الصحة هو الذي أبلغه بالنتائج الإيجابية للعينة،وذكر إلى أنه سيذهب إلى المملكة العربية السعودية  لاستكمال عمله ولن يكن انتشار الكورونا عائقا عن العودة مرة أخرى للعمل في السعودية.