قرار عاجل لوزير الأوقاف حول واقعة إلقاء مصاحف مسجد في القمامة بكفر الزيات
إلقاء مصاحف مسجد في القمامة

أثارت واقعة إلقاء مصاحف مسجد في القمامة بكفر الزيات استياء كل من شاهد هذه الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، فكتاب الله لا يجوز التعامل معه بهذه الطريقة حتى ولو كانت هذه المصاحف قديمة وغير مستعملة.

إلقاء مصاحف مسجد في القمامة بكفر الزيات

قرار عاجل لوزير الأوقاف حول واقعة إلقاء مصاحف مسجد في القمامة بكفر الزيات 2

وفي لقاء صحفي مع إمام المسجد الذي شهد هذه الواقعة، أكد أن ما تم إلقاءه في القمامة كانت عبارة عن مجلدات خارجية للمصاحف، كانت مهملة وموضوعه بالمخازن في “شكاير” وأراد عامل المسجد تنظيف المخزن دون أن يفتح هذه الشكاير ويعلم ما فيها.

قرار عاجل لوزير الأوقاف حول واقعة إلقاء مصاحف مسجد في القمامة بكفر الزيات 3

وحول واقعة إلقاء مصاحف مسجد في القمامة بكفر الزيات، قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم وقف إمام المسجد والعمال عن العمل، لحين الإنتهاء من التحقيقات لمخالفتهم مقتضى الواجب الوظيفي.

اقرأ أيضاً:

وجاء هذا القرار بعد تداول الصور بقوة على مواقع التواصل، بعد إلقاء عامل مسجد الشبكة بكفر الزيات غربية المصاحف في القمامة، وأكدت وزارة الأوقاف أنها تتعامل بكل حسم مع أي خلل يحدث تجاه الواجب الوظيفي، وذلك للحفاظ على حرمة وهيبة بيوت الله، كما أشارت إلى العاملين بالأوقاف ينبغي أن يكونوا قدوة في سلوكه العام وسلوكه الوظيفي.

وفي سياق متصل وقبل قرار وزير الأوقاف، قرر وكيل وزارة أوقاف الغربية الشيخ السيد عبد المجيد، تشكيل لجنة أعضائها من الشؤون القانونية بالمديرية لفحص الواقعة.

قرار عاجل لوزير الأوقاف حول واقعة إلقاء مصاحف مسجد في القمامة بكفر الزيات 4

التعليقات

  1. لابد من مرعاة فهم العامل في المساجد وإيجاد البديل لحفظ المصاحف التالفة جزاكم الله خير الجزاء شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.