مجلس الوزراء السعودي وقرار مهم بشأن فرع بنك مصر

مجلس الوزراء السعودي وقرار مهم بشأن فرع بنك مصر

أسفر اجتماع مجلس الوزراء السعودي والذي قد أقيم أمس، بشأن بنك مصر، عن إصدار المجلس قرار بشأن الموافقة على إقامة بنك مصر فرع له داخل أراضي المملكة، وتمت الجلسة الافتراضية بحضور ورئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والتي أفادت موافقة المجلس بشأن منح ترخيص للبنك بأن يكون له فرع تابع له وذلك في العاصمة الرياض، جاء ذلك نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية .

ومن جانبه أكد السيد عكاف المغربي نائب رئيس البنك، أن الهدف من افتتاح البنك في المملكة السعودية، هو تحقيق أهداف المؤسسة وذلك بتعزيز وجودها في الخارج، ضمن مشاريع يتبناها البنك تشمل تنفيذ فرع تابع في الرياض.

والجدير ذكره أن بنك مصر له تواجد سابق لدي السوق المصرفية السعودية، من خلال حصة رأس مالها يبلغ 2% وذلك في مجموعة سامبا السعودية، (بنك سامبا) قبل أن يتم بيعها وذلك أكتوبر 2018.

وأضاف المغربي عن الاستراتيجية التي يتبعها البنك وذلك ضمن خطة التواجد خلال فترة الخمس سنوات في القيام بأنشطة مالية ومعاملات دولية والتي سوف تأتي على ثلاث يتم تنفيذها خلال الفترة 2019- 2023.

ويمتلك بنك مصر العديد من الشبكات الخارجية الفرعية التابعة له، وهم 5 بنوك في الأمارات العربية المتحدة، فرع في فرنسا وآخر في لبنان، بالإضافة إلي العديد من المكاتب والممثلة للبنك في كلا من الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا و روسيا الاتحادية .