علاج جفاف البشرة بوصفات طبيعية وآمنة نتيجة مضمونة 100%
علاج جفاف البشرة

ترغب كل سيدة في الاستمتاع ببشرة نضرة وناعمة، ولكن التعرض للعوامل الخارجية والعادات اليومية الخاطئة تسبب جفافها، مما يجعل استخدام وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة هو الحل الأمثل للقضاء على هذه المشكلة بأمان ودون أي مضاعفات أو أضرار.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة

علاج جفاف البشرة بوصفات طبيعية
علاج جفاف البشرة بوصفات طبيعية

على الرغم من اختلاف أنواع البشرة إلا أن جميعها يحتاج إلى العناية والاهتمام لعدم التعرض لمشاكل والحفاظ على رونقها ونضارتها، حيث تعتبر البشرة هي عنوان كل امرأة لذلك يجب أن تكون صحية وخالية من العيوب، وذلك من خلال استخدام وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة.

ماسك اللوز والحليب للوجه

وصفات طبيعية وآمنة
وصفات طبيعية وآمنة

أحد الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة والتي تعالج جفافها، وذلك بسبب احتواء اللوز على العناصر الغذائية والفيتامينات أهمها فيتامين هاء الضروري للبشرة، والحليب الذي يعتبر مرطب جيد للبشرة، ويتم تحضيره باتباع الآتي:

المكونات

  • ملعقة من اللوز المطحون.
  •  ملعقتين من الحليب.

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات للحصول على عجينة، وبعدها قومي بتوزيعها على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد، ويمكنك استخدام الماسك مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الموز للبشرة

يعد هذا الماسك من الوصفات الطبيعية الأكثر فاعلية في علاج جفاف البشرة، حيث إنه يساعد على تغذية البشرة وتنعيمها وتزويدها بكل ما تحتاج إليه من العناصر الغذائية، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصةً المختلطة، ويتم تحضيره كالتالي:

المكونات

  • موزة مهروسة.
  •  ملعقتين من الحليب.

طريقة التحضير

احضري إناء ثم ضعي به الموزة المهروسة وانزلي فوقها بالحليب، وقومي بالتقليب جيدًا حتى تختلط المكونات وتحصلي على مزيج متجانس، بعدها قومي بغسل وجهك ثم ضعي فوقه الماسك واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

نصائح لعلاج جفاف البشرة

يمكن اتباع هذه النصائح للحفاظ على بشرتك وعدم التعرض للجفاف ومن أهمها:

  • لا تعرضي وجهك لدرجات حرارة مرتفعة وحافظي على برودته، كما يمكنك استخدام جهاز لترطيب الجو بالمنزل وينصح بوضعه بجانب السرير حتى يغذي البشرة طوال فترة النوم.
  •  ابتعدي عن استخدام مستحضرات العناية المحتوية على المواد الكيميائية الضارة والتي تؤذي بشرتك، واستبدليها بالوصفات الطبيعية والزيوت المختلفة.
  • تناولي كميات كثيرة من الماء طوال يومك، لأنه يعتبر من أساسيات ترطيب البشرة والجسم، وهو الأمر الذي ينساه الكثير منا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.