شركة مايكروسوفت تتخلي عن “cortana” وآبل تضيف صديقين لـ”Siri”
المساعد الصوتي- Cortana

قررت مؤخراً شركة مايكروسوفت إيقاف استخدام المساعد الذكي الصوتي “كورتانا”، الذي قد صمم ليكون منافسا قوياً لمثيله لدى “أبل” والذي يطلق عليه اسم “سيري”.

 

شركة مايكروسوفت

تابع.. شركة مايكروسوفت توقف استخدام “كورتانا”:

وستركز مايكروسوفت فيما هو قادم على تقديم مساعدة في التنمية الإنتاجية بإستخدام ويندوز 10 وأوت لوك وأيضاً تيمز، كما قد استخدم البعض هاشتاغ #إرقد بسلام كورتانا على موقع التواصل تويتر، حيث أشار بعض المستخدمين التابعين لشركة مايكروسوفت إلى سهولة نسيان المساعد الصوتي الإلكتروني المذكور.

وفي هذه الصدد لن تقتصر “Apple” على استخدام الصوت النسائي بعد أن أثار ذلك جدلا كبيراً على خلفية “تنميط الجنس الأنثوي”، حيث قد أعُلن أنها بصدد إضافة صوتين جديدين إلي جانب “سيري”.

وجدير بالذكر أنه كانت مايكروسوفت قد بدأت استخدام كورتانا عام 2014 في الهواتف الذكية، وقد استعير الإسم من دليل الذكاء الاصطناعي لسلسلة ألعاب “هالو” شديدة الشهره في هذا الوقت والتابعة أيضاً لمايكروسوفت.

وبعد مضي ثلاث أعوام قد تخلت مايكروسوفت عن نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية، مع أن كورتانا بقي متاحاً لإستخدامه في أجهزة آيفون وأندرويد بعد ذلك، وعلى ذلك فقد أعُلن إنتهاء المساعد الصوتي في العديد من المنصات الصيف الماضي، كما أوقفت مايكروسوفت دعم إستخدام “Cortana” في سماعات “هارمان كاردون إنفوك”، وعرضت على المستخدمين دفع تعويض مادي على شكل بطاقة شراء تصل قيمتها 50 دولارا لأصحاب تلك السماعات.

وقال المحلل “بين وود”، كبير المحللين في شركة الأبحاث “سي أس أس إنسايت” “كان متوقعا بنسبة كبيرة أن شركة مايكروسوفت سوف تتخلى عن كورتانا، أما المساعد الصوتي “أليكسا” لأمازون، وكذلك المساعد الصوتي لشركة غوغل فهما المساعدان الصوتيان الأكثر رواجا في هذا الوقت، ولا يزالان فرصة للمنافسين”.

وأضاف كذلك أن ” شركة أبل أيضاً بقدراتها الضخمة قد واجهت صعوبات وتحديات في خلق موقع لسيري بالرغم من الإستثمارات المالية الضخمة التي ترصد فقط لتطويره”.

قد يهمك أيضاً معرفة:

تحديث واتساب الجديد للآيفون | ميزة جديدة تتعلق بالخصوصية طال إنتظارها
تحديث واتساب الجديد للآيفون | ميزة جديدة تتعلق بالخصوصية طال إنتظارها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.