سؤال وجواب.. هل يمكنني الاستعلام عن مخالفات المرور عبر الإنترنت؟
مواقع الاستعلام عن مخالفات المرور عبر الإنترنت

يجيب مصر فايف على هذا السؤال كيف يتم الاستعلام عن مخالفات المرور عبر الإنترنت؟، حيث أنه قد أصبح مؤخراً من أكثر الأسئلة شيوعاً على منصات التواصل الإجتماعي ومحرك البحث جوجل، وجاء ذلك بعد إطلاق الحكومة المصرية العديد من الخدمات الإلكترونية ومنها الخدمات المرورية عبر بوابة مصر الرقمية، حيث تقدم تلك البوابة أكثر من 35 خدمة حكومية يمكنك إتمامها من منزلك بصورة إلكترونية آمنة في أقل من 60 ثانيه، وعلى ذلك فأننا نطرح في هذا التقرير عده أسئلة هامة لدي شريحة كبيرة من المواطنين من أصحاب السيارات في مصر، ونتولي الإجابة عليها، ومن هذه الأمثلة>> كيف يمكنني الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونياً؟، وهل أستطيع سداد الغرامات المالية المسجلة عبر الإنترنت؟ وماهي أنظمة الدفع؟، وماهي الخطوات اللازمة لإجراء تلك الخدمات؟

 

الاستعلام عن مخالفات المرور

هل يمكنني الاستعلام عن مخالفات المرور عبر الإنترنت؟

نعم.. يمكنك الآن بكل سهولة من خلال الإتصال بالإنترنت إجراء عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية، فقط تحتاج إلى جهاز ذكي سواء كان هاتف أو جهاز لوحي، كما يمكنك إتمام عمليات الاستعلام بأكثر من طريقة إليكترونية، حيث يمكن إجراء الإستعلامات المرورية من خلال الدخول على منصة مصر الرقمية وكذلك من خلال بوابة النيابة العامة المصرية، حيث أتاحت الحكومة المصرية تلك الخدمات الهامة مؤخراً لتغذي مؤسسات الدولة المختلفة بأنظمة تشغيل إليكترونية متطورة ضمن مخططاتها لتحقيق التحول الرقمي في شتي المجالات.

كما لا ننسي أنه تساعد تلك الأنظمة على التقليل من نسبة التكدس والتدافع في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية، الأمر الذي يساعد على الحد من إنتشار فيروس كورونا وإصابة العديد من المواطنين.

هل أستطيع سداد الغرامات المالية المسجلة عبر الإنترنت؟

نعم.. بعد إتمام عملية الاستعلام عن مخالفات المرور، بات الآن في إمكانك أيضاً إتمام عملية السداد بصورة إلكترونية كذلك، حيث يتاح الآن العديد من أنظمة الدفع الإليكترونية في مصر، والتي تمكنك من دفع مخالفاتك المرورية المسجلة على لوحة السيارة من منزلك دون الحاجه إلي التوجه إلي وحدة المرور التابع لها والدفع هناك، الأمر الذي يدفعنا إلي السؤال عن ماهي أنظمة السداد؟

– يمكنك الدفع من خلال نظام فاوري للدفع الإليكتروني.

– كما يمكنك تحميل التطبيق الإليكتروني “مخالفاتي”، ومتابعة كافة الخدمات المرورية، منها خدمة الدفع.

– يمكن أيضاً الدفع عن طريق هيئة البريد المصري.

– كما يمكن الدفع عند الإستلام.

ماهي الخطوات اللازمة لإجراء تلك الخدمات عبر الإنترنت؟

يمكنك الآن الاستعلام عن مخالفات المرور بصورة إلكترونية من خلال إتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على الموقع الرسمي لبوابة نيابة المرور، قم بالضغط هنا.
  • أو بالدخول على الرابط الرسمي لبوابة الحكومة المصرية، قم بالضغط هنا.
  • سواء وقع إختيارك على هذا أو ذاك، يجب على إختيار الخدمات المرورية، ومن ثم إختيار نوع الخدمة التي تريد>> استعلام- سداد- تظلمات.
  • ثم يجب عليك إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك بدقة، والمراجعة عليها للتأكد من صحتها، وإصلاح الأخطاء إن وجدت حتي كان كانت أخطاء إملائيه.
  • وأخيراً قم بالضغط على زر استعلام، ليظهر أمامك نتائج كافة مخالفات المرور المسجلة على لوحة السيارة.

– كما أنه في حالة عدم وجود مخالفات مسجلة يمكنك إستخراج شهادة تفيد ذلك، بعد إتمام عملية الاستعلام عن مخالفات المرور، ويمكنك أيضاً في حالة وجود مخالفات مسجلة إتمام عملية السداد من خلال نفس الموقع عبر إختيار السداد.

إقرأ أيضاً:

خطوات التجديد- والتظلم- والسداد والاستعلام عن مخالفات المرور 2021- عبر الإنترنت
وزارة الداخلية | سيتم السحب الإداري لرخص السيارات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.