التخلص من دهون البطن في أقل من 14 يوماً
التخلص من دهون البطن

تجد الكثير من السيدات والرجال أيضاً صعوبة في التخلص من دهون البطن فهي تعطي مظهراً غير مقبول، كما أنها تسبب إحراجاً بسبب المظهر الغير مناسب وخاصة أثناء الخروج لأحد المناسبات، فضلاً عن أن وجود الدهون ذاتها في الجسم يعرض الإنسان للإصابة بالأمراض المزمنة الخطيرة منها أمراض تصلب الشرايين والسكري وأمراض القلب المختلفة بالإضافة إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وجميعها أمراض خطيرة، لذلك يحاول الكثيرون البحث عن طرق آمنة تساعد على التخلص من دهون البطن وخاصة الوصفات الطبيعية وإتباع الحميات الغذائية وممارسة الرياضة.

إن المعدل الطبيعي لمحيط خصر السيدات هو 88 سم، أما الرجال فهو 102 سم، وما يزيد عن ذلك يعد دخولاً في مرحلة الوزن الزائد وتكدس الدهون في منطقة البطن، ويمكن الاستعانة بالمقياس المتري لقياس محيط الخصر للتعرف على المقدار الغير طبيعي له والعمل على إتباع الخطوات التالية للتخلص من دهون البطن.

التخلص من دهون البطن

طرق التخلص من دهون البطن

يسبب الكرش أو تمركز الدهون في منطقة البطن الكثير من السلبيات سواء على المظهر الخارجي أو الصحة العامة للإنسان ولذك يمكن إتباع الأنظمة التالية للمساعدة في التخلص من أكبر نسبة من الدهون بمنطقة البطن.

التخلص من دهون البطن

الأطعمة الغنية بالألياف وشرب الشاي الأخضر

تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه وخاصة الأفوكادو الذي يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والخضروات والبقوليات مثل الفاصوليا والمكسرات وحبوب اللوبيا بالإضافة إلى تناول مشروب الشاي الأخضر بانتظام جميعها يساعد في تقليل محيط الخصر في أقل وقت.

التخلص من دهون البطن

تجنب تناول الأطعمة السكرية وممارسة الرياضة

تؤدي الأطعمة السكرية إلى تخزين الدهون الزائدة عن الحاجة وتتركز تلك الدهون بمنطقة البطن، وأوضحت الدراسات أن المشروبات الغازية والوجبات السريعة والحلويات من أكثر الأطعمة السكرية ويفضل الابتعاد عنها لتجنب زيادة الوزن، مع ممارسة الرياضة بصورة يومية على الأقل لمدة ساعة مع اتباع التمارين التي تقضي على الدهون بمنطقة البطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.