قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة لامتحانات الثانوية العامة

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة لامتحانات الثانوية العامة
قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة لامتحانات الثانوية العامة

حرص وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي من جديد على الإدلاء بالكثير من التصريحات الجديدة التي تهم الشعب المصري ألا وهي عن الثانوية العامة، وقام بالكشف عن الكثير من النقاط الرئيسية التي سيظهر بها الاختبار الجديد للصف الثالث الثانوي لعام 2021، وإليكم الآن آخر الأخبار.

قرارات وزير التربية والتعليم

قام الدكتور طارق شوقي بالتحدث عن امتحانات الثانوية العامة (دفعة التابلت) وعن شكل الامتحانات التي سيجدها الطلاب في الاختبارات لهذا العام، وهل هي إلكترونية مثلما عصر الطلاب في الآونة الأخيرة أم لا، وكان الرد كالتالي:

  1. أول الأمر حرص طارق شوقي على الحد من ظاهرة الغش الإلكتروني التي ظهرت مع ظهور التعليم الإلكتروني بواسطة التابلت، وقال أنه لن يتم استخدام أي جهاز إلكتروني داخل لجنة الامتحانات وهذا للصف الأول والثاني الثانوي في شهر أبريل ومايو نظام MCQ (بابل شيت).

    مثال على البابل شيت
    مثال على البابل شيت
  2. أما للثانوية العامة قال أن الامتحانات ستعقد في جو إلكتروني بحت، لذلك يلزم على كل طالب أن يقوم بإحضار التابلت الخاص به لأنه يمنع الدخول على أي مواقع أخرى غير موقع الوزارة وموقع بنك المعرفة.
  3. كما أنه أكد أن الوزارة لم تقم هذه السنة بطباعة أي كتب ورقية، لذلك أوضح أنه مع الطلاب قلبًا وقالبًا وسيقوم بالاهتمام بمبدأ تكافؤ الفرص.
  4. لذلك سيحرص على وضع ورق خاص يتم فيه التكلم عن المعلومات الأساسية بالامتحانات، وسيقوم المركز القومي للامتحانات بطباعة هذه الورقة بأنفسهم دون تدخل أي شخص.
  5. كما ينشد أولياء الأمور بالثقة في الوزارة لأنه مطبق على جميع الطلاب، وأنهم قاموا لمدة ثلاث سنوات بالتدرب على الحل بالشكل الإلكتروني الذي تم إدخاله حديثًا على التعليم المصري.
  6. حرص الوزير على التشديد أن التقييم لكل طالب سيكون منصف، وسيأخذ كل شخص حقه حسب مستواه الدراسي، ولن يأخذ طالب حق طالب آخر على الإطلاق.

لذلك كانت هذه من أهم التصريحات التي قالها وزير التربية والتعليم طارق شوقي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لجميع أولياء الأمور الذين ساورهم القلق لأبنائهم في المراحل الثانوية بالأخص.