اللحوم المصنعة و علاقتها بمرض الخرف (دراسة)

صباح اليوم تم إطلاق خبر عن خطر اللحوم المصنعة التي قد تسبب بنسبة كبيرة بإصابة الكبار في السن بمرض الخرف.

اللحوم المصنعة و علاقتها بمرض الخرف (دراسة) 1

أهم ما برز عن أخطار اللحوم المصنعة هو البرجر الذي يتواجد فيه كم كبير من اللحم المصنع حسب توقعات بريطانية و وفق ما أفادت به ديلي ميل.

تشير دراسات ومعلومات من خبراء الصحة أن تناول شريحة واحة من اللحم المصنع يزيد احتمال مرضك بالخرف بنسبة 44%، و أن الأشخاص يأكلون 25 جرام من اللحم المصنع يوميًا هم أكثر الناس اللذين لديهم نسبة مرتفعة بالإصابة بمرض الخرف.

بينما الأشخاص اللذين يستهلكون 50 جرام من اللحوم الغير مصنعة يكونون أقل تضرر لإصابة بنسبة كبيرة بمقدار 19%.

وقد اكتشفت جامعة ليدز الانجليزية بعد فحص أكثر من 500 ألف شخص أن اللحوم المصنعة هي أكثر الأسباب للإصابة بالخرف.

و أكدت البروفيسورا جانيت كيد على الحرص على المواد التي نأكلها لأنها هي العامل الرئيسي لحصول هذا المرض، و أكدت أنها تواصل اكتشاف عوامل أخرى تسبب مرض الخرف غير اللحم المصنع .

الوقاية من مرض الخرف

حتى الآن لا يوجد دواء مخصص لمرض الخرف لكن حسب ما صرح به العلماء و الخبراء في مجال الطب و الصحة أن هناك بعض الاحتياطات التي تمنع مرض الخرف مثلا النوم أكثر من 6 ساعات في اليوم قد يكون خطر و يحدث نسبة كبيرة لإصابتك بالخرف مستقبلا و أيضا السمنة تزيد خطر الإصابة بأي نوع من الخرف على سبيل المثال الزهايمر و الكحول أيضا عامل في الإصابة بالخرف.

قد يكون النشاط الذهني يساعد العقل على الاحتفاظ بالذاكرة لسنوات طويلة على سبيل المثال ممارسة الألعاب الذهنية مثل: لعبة الورق / القراءة / الألعاب اللوحية / العزف على الألات الموسيقية، كل هذة النشاطات تساعد على تجنب الإصابة بالخرف بنسبة كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.