أسباب تعرق اليدين والقدمين وطرق العلاج

يخشى كثير من الناس من تعرق اليدين والقدمين، ولعل تعرق اليدين يسبب لهم المتاعب لأنهم يحتاجون إلى مصافحة الناس كل يوم وفي كثير من الأحيان، وهناك سبب لتعرق القدمين واليدين، وهناك علاج، وهناك أيضًا إجراءات وقائية لذلك تقع على عاتق الفرد مسؤولية اتباع هذه المسارات.

تحتوي راحتي وباطن القدمين على غدد عرقية أكثر من أي جزء آخر من الجسم، وبعض الناس يتعرقون بكثرة مما يجعلهم محرجين أما الناس، خاصة عند مصافحة الآخرين، فمشكلة تعرق اليدين والقدمين عادة لا يكون سببها أي مرض وغالبا ما تبدأ في الطفولة وعادة ما تنتقل كمشكلة وراثية مع تفاقم الحالة وزيادة التعرق عندما يتعرض الشخص لموجة من الانفعالات أو لحالة من التوتر، لحسن الحظ ذلك الأمر لا يحدث أثناء النوم.

ومن الأسباب التي يمكن أن تؤدي لزيادة تعرق اليدين والقدمين ما يأتي:

تعرق اليدين والقدمين

أمراض الغدد الصماء، حيث إنّ الغدد الصماء هي الغدد المسؤولة عن توزيع الهرمونات في جسم الإنسان.

التوتّر و الاضطرابات النفسيّة والعصبيّة.

التعب والإرهاق، والإجهاد المستمر.

مرض السكري.

انقطاع الدورة الشهريّة.

أمراض الجهاز التنفسي المختلفة.

مرضى ضغط الدم.

بعض طرق العلاج

خل التفاح: يحافظ خل التفاح على المسام ويضيقها ويحافظ على توازن درجة الحموضة في الجسم، كما أنه يقلل بشكل فعال من السمنة، وما لها آثار سلبية كالتعرق المفرط، ويتضمن العلاج خلط الكميات الصحيحة من خل التفاح وماء الورد، ثم يوضع على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم ويمكنك شرب الماء الفاتر مع خل التفاح والعسل مرتين في اليوم.

عصير الليمون: اصنع عجينة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع عصير الليمون، ثم ضعه على المناطق المتعرقة لمدة عشر دقائق، كرر العملية يوميًا دون الخروج في الشمس بعد كل استخدام خوفًا من تعريض بشرتك للأشعة فوق البنفسجية.

عصير الطماطم: شرب عصير الطماطم لأنه يلعب دورًا كبيرًا في خفض درجة حرارة الجسم وبالتالي تقليل التعرق وكذلك فرك أجزاء الجسم المتعرقة بقطع الطماطم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.