بورصة الدواجن.. انخفاض جديد في سعر الكتكوت اليوم وارتفاع مفاجئ في سعر الفراخ منذ قليل

بورصة الدواجن.. انخفاض جديد في سعر الكتكوت اليوم وارتفاع مفاجئ في سعر الفراخ منذ قليل
سعر الكتكوت اليوم

نشر تفاصيل سعر الكتكوت اليوم في بورصة الدواجن الرئيسية، والذي شهد انخفاضاً كبيراً الآن، مقارنة بأسعار الأيام القليلة الماضية بعد ما وصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 14 جنيه، بل إنه تخطى هذا السعر في بعض الشركات على مدار الأيام الماضية، وكانت هذه الزياد وفق التجار نتيجة إقبال المواطنين الكثيف على عملية الشراء، حيث أن العرض والطلب يؤثر على الأسعار.

بورصة الدواجن الرئيسية سعر الكتكوت اليوم الخميس 18 مارس

بورصة الدواجن.. انخفاض جديد في سعر الكتكوت اليوم وارتفاع مفاجئ في سعر الفراخ منذ قليل 7
سعر الكتكوت اليوم

كما ارتفعت أيضاً سعر الفراخ تزامناً مع ارتفاع سعر الكتكوت، وهذا نتيجة طبيعية، حيث وصل سعر الفراخ البيضاء إلى 28 جنيه ووصلت أسعار الفراخ الساسو إلى 38 جنيه، ولكنها عاودت الإنخفاض هي الأخرى بعد انخفاض أسعار الكتاكيت لتسجل 24 جنيه اليوم للكيلو أمس، ولكنها ومنذ قليل عاود سعر الفراخ البيضاء في الإرتفاع مرة أخرى، ليشهد الكيلو زيادة جنيه مقارنةً بأسعار الأمس.

بورصة الدواجن.. انخفاض جديد في سعر الكتكوت اليوم وارتفاع مفاجئ في سعر الفراخ منذ قليل 8

اقرأ أيضاً:

وحول سعر الكتكوت اليوم وأسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم، فقد شهدت أسعار منير السقا انخفاضاً كبيراً بالأسعار ليسجل اليوم 7.5 سعر الكتكوت الأبيض اليوم، وجاء الأسعار كالتالي.

كتكوت أبيض كتكوت ساسو كتكوت بلدي كتكوت فيومي كتكوت هجين بط مولر مسكوفي سمان عمر أسبوعين
7.5 جنيه 4 جنيه 1.75 جنيه 2 جنيه 1.75 جنيه 10 جنيه 10 جنيه 3.5 جنيه

كما سجلت أسعار الفراخ اليوم كما يلي

فراخ بيضاء فراخ ساسو فراخ أمهات
25 جنيه 32 جنيه 21 جنيه

وفي سياق متصل فإن رئيس شعبة الدواجن يتوقع زيادة جديدة في أسعار الفراخ خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن هذه الزيادة ستصل إلى 25% نتيجة الإقبال على الشراء مع اقتراب شهر رمضان.

بورصة الدواجن.. انخفاض جديد في سعر الكتكوت اليوم وارتفاع مفاجئ في سعر الفراخ منذ قليل 9

وفي سياق متصل ما زال مربي الدواجن يشتكون من أسعارها المنخفضة، مقارنة بأسعار التكلفة، حيث أن طن العلف تجاوز الثمانية آلاف جنيه، والعلف في تربية الدواجن يمثل ثلثي التكلفة، وهذا ييؤدي إلى خسارة كبيرة لأصحاب المزارع، وطالبوا بأسعار عادلة تتماشى مع سعر التكلفة.