التخطي إلى المحتوى
نتيجة حج القرعة بالرقم القومي ورقم القيد لجميع محافظات مصر
صورة ارشيفية للحجاج من عام سابق

ننشر لكم نتيجة حج القرعة لعام 2014 – 1435 والمنتظر ظهورها في هذه الايام في جميع محافظات جمهورية مصر العربية وذلك عن الاشخاص الذين تقدموا للفوز برحلة الحج المدعمة من قبل الحكومة المصرية .

 

صورة ارشيفية للحجاج من عام سابق
صورة ارشيفية للحجاج من عام سابق

كيف يتم اجراء قرعة الحج لعام 2014 – 1435 ؟

وفقا لتصريح اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الادارية والرئيس التنفيذي لبعثات الحج هذا العام فإنه يتم اجراء قرعة الحج هذا العام عن طريق الحاسب الآلي .

ما هي المحافظات التي سيتم اعلان الفائزين بقرعة حج 2014 اولا ؟

أكد اللواء مصطفى بدير بأنه سيتم اجراء القرعة اليوم في محافظات ” جنوب سيناء ، أسوان ، المنيا ، المنوفية ، كفر الشيخ ” ، بينما سيتم الاعلان غدا عن المحافظات التي اجري القرعة فيها بالفعل وهي ” الغربية ، بني سويف ، الاقصر ، بورسعيد ، شمال سيناء “.

متى تظهر قرعة الحج في البحيرة والسويس والدقهلية والجيزة ؟

أكد سيادة اللواء مصطفى بدير أن الخميس القادم سيشهد ظهور نتيجة قرعة حج 2014 للمحافظات السويس والبحيرة والجيزة والدقهلية.

متى موعد أول رحلة لحجاج قرعة 2014 – 1435 ؟

آشار سيادته بأن موعد الرحلة الاولى لحج 2014 لحجاج القرعة ستكون في 18 ذو القعدة 1435 وذلك حسب المنطقة الجغرافية ونتيجة القرعة،

كم عدد الذين تقدموا للحصول على حج القرعة لعام 2014 ؟

عدد المتقدمين للحصول على حج القرعة عن العام 2014 – 1435 وصل إلى حوالي 428000 مصري راغبين في أداء فريضة الحج هذا العام  عن طريق القرعة التي تجريها وتشرف عليها وزارة الداخلية.

كم عدد حجاج القرعة الذين سيسافروا هذا العام ؟

على الرغم من العدد المهول المتقدم لهذا العام والذي كان قد اقترب لنصف مليون مواطن مقارنة بالعام الماضي الذي لم يبلغ 100ألف حيث كان عدد المتقدمين لحج القرعة العام الماضي 88 ألفا فقط، سيتم اختيار من بين المتقدمين لحج القرعة 18800 حاجا فقط مع العلم بأنه هناك 4700 حاج كان مقرر لهم السفر العام الماضي حيث وقعت عليهم القرعة إلا أنهم لم يتم سفرهم وهؤلاء سيقرر لهم السفر هذا العام بدون اجراء أية قرعة لآنهم وقع عليهم الاختيار بالفعل  وبالتالي يصبح عدد من سيقع عليهم القرعة ويسافروا هذا العام 14100 حاجا.

وزارة الداخلية المصرية تمكنت من حجز جميع الفنادق للحجاج الذين سيسافروا هذا العام منذ شهر تقريبا وذلك في المملكة العربية السعودية كما أكد مساعد الوزير أن وزارة الداخلية لا تسعى للربح من وراء حج القرعة وإنما هي فقط منظمة له مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تتحمل التكاليف المادية لأفراد بعثة الحج الرسمية التي تصاحب الحجاج .

كيف أعرف أنه تم اختياري لأداء حج القرعة لعام 1435 – 2014 ؟ 

نتيجة حج القرعة 2014 محافظات مصر بالرقم القومي او رقم قيد الطلب 

وسيلتان لا ثالث لهما تمكنك من معرفة إذا كنت فائزا في حج قرعة 2014 ام لا سنتعرف عليها فيما يلي …

الوسيلة الاولى هي الدخول إلى موقع وزارة الداخية لمعرفة قرعة الحج ثم تتولى أنت بنفسك مهمة البحث عن اسمك مستخدما إما الرقم القومي أو رقم قيد الطلب وتنتظر اعلان النتيجة ..

الوسيلة الاخرى هي أن تترك تعليقا في نهاية الموضوع وسيتولى إداريي موقع مصر فايف من احضار نتيجة القرعة لك بدون أي عناء او مجهود منك .

الدخول لموقع وزارة الداخلية لنتيجة قرعة الحج ؟

الدخول لموقع وزارة الداخلية ” الادارة العامة للشئون الادارية ” الخاصة للاستعلام عن نتيجة حج القرعة عن طريق الرابط التالي

http://citizen-service.moiegypt.gov.eg/hej_result/elheg.htm

لوجو موقع وزارة الداخلية لخدمات قرعة الحج
لوجو موقع وزارة الداخلية لخدمات قرعة الحج

فيما يلي صور توضيحية لكيفية معرفة قرعة الحج بنفسك ؟

2
كيفية الاستعلام عن حق القرعة
شرح توضيحي لمعرفة حج القرعة
شرح توضيحي لمعرفة حج القرعة
3
الاستعلام عن حج القرعة عن طريق رقم القيد للطلب

موقع مصر فايف يتمنى لجميع الحجاج حظا موفقا وحج مبرور وذنب مغفور بإذن الله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.