لعبة الوشاح الأزرق أحدث تحديات التيك توك 2021 تثير جدلا كبير

لعبة الوشاح الأزرق أحدث تحديات التيك توك 2021 تثير جدلا كبير
لعبة الوشاح الأزرق

لعبة الوشاح الأزرق أحدث تحديات التيك توك 2021، تلك التي انتشرت مؤخرا، أحدثت و أثارت جدلا كبيرا جداً في العديد من البلدان  حول العالم، خاصة و أنها تسببت في مقتل العديد و العديد من الأشخاص، في مراحل عمرية مختلفة حول العالم. كذلك حذر الأزهر من خطورة هذه اللعبة. جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها لعبة إلكترونية جدلا، فهناك عدة ألعاب أحدثت جدالات في أوقات سابقة، و تسببت هي الأخرى في مقتل العديدين، لعل أبرز تلك الألعاب: لعبة الحوت الأزرق، و لعبة مومو، و لعبة مريم. فدعوني أطلعكم سريعاً في هذا المقال عن فكرة التحدي، كذلك تصريحات مؤسسة الأزهر حول اللعبة.

فكرة تحدي لعبة الوشاح الأزرق:

بعد تسجيل المشترك بحسابه على التيك توك باللعبة، تطلب منه اللعبة أن يغلق نور الغرفة، ثم يقوم بتصوير نفسه، و هو يضع وشاحا على رقبته، و هو يخنق نفسه، و يكتم نفسه; و قد قام العديد من اللاعبين باجتياز هذا لاتحدي، بينما خسر الكثيرين ليس فقط التحدي، بل خسروا أيضاً حياتهم; و كان للعبة ضحايا في جميع أرجاء العالم، حتى أن إيطاليا أمرت بحجب التطبيق لفترة، كذلك بريطانيا. أما في مصر، فقد توفى منذ يومان شاب يدعى أدهم يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً، من قاطني منشأة ناصر بمحافظة القاهرة، مما أثار الرأي العام المصري، و وجه النظر نحوها، وسط مطالبات بحجب التطبيق.

رأي الأزهر:

حذر المركز العالمي للفتوى الإلكترونية التابع للأزهر، من المشاركة في هذه اللعبة: لعبة الوشاح الأزرق، أو مثيلاتها; فما يحدث يعد محاولة انتحار، و مخالف للفترة التي خلق بها الإنسان، و للدين. جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يحذر فيها، و يحرم فيها الأزهر لعبة إلكترونية، فقد سبق و حرم لعبة الحوت الأزرق، و لعبة مريم، و كذلك بابجي لما لهذه الألعاب من أضرار على المجتمع.

نصائح لأولياء الأمور:

لعبة الوشاح الأزرق
لعبة الوشاح الأزرق
  • متابعة الأبناء باستمرار.
  • عدم ترك الهاتف بين أيديهم لفترات طويلة، خاصة في السن الصغير.
  • متابعة التطبيقات التي يستخدموها.
  • متابعة الألعاب المحملة على هاتفهم.
  • شغل أوقات فراغهم بأمور حياتية مفيدة.
  • توجيه النصح، و الإرشاد لهم.