جديد بوابة مصر الرقمية | 35 خدمة حكومية إلكترونية منها خدمات الشهر العقاري والتموين
بوابة مصر الرقمية 2021

قد أطلقت الحكومة المصرية ما يقارب 35 خدمة حكومية تقدم بصورة إلكترونية لكافة المواطنين، والتي يستطيع المواطن الاستفادة بها عن طريق، بوابة مصر الرقمية، والحصول كذلك على جميع هذه الخدمات عن طريق إستخدام الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، في عده خطوات بسيطة.

 

بوابة مصر الرقمية 2021

بوابة مصر الرقمية- خدمات الحكومة المصرية 2021

كما تتيح البوابة الالكترونية الكثير من الخدمات الحكومية من خلال الإنترنت، حيث تحتوي على منظومة التموين في مصر والتوثيق وكذلك كافة خدمات المرور وأيضًا المحاكم والسجلات التجارية  وكذلك الضرائب العقارية.

كما يتطلب الحصول على كافة هذه الخدمات المقدمة إنشاء حساب شخصي على منصة مصر الرقمية، لكي يستطيع المستعلم الحصول على الخدمة التي يسعي إليها.

كما أنه قد تجاوز عدد الحسابات الشخصية للمواطنين المسجلة على منصة مصر الرقمية مليون حساب فعلي، كما تقوم الحكومة بصورة مستمرة على إضافة الكثير من الخدمات الجديدة والمطورة على البوابة الإلكترونية ضمن خطط الدولة المصرية لتحقيق النجاح في مجال التحول الرقمي.

بوابة مصر الرقمية- الخدمات المقدمة

نستعرض لكم الآن كافة الخدمات المقدمة من خلال منصة مصر الرقمية، كما يمكنكم تصفح كل خدمة على حدي، وإجراء كافة الإستعلامات ومعرفة طرق الدفع، عن طريق الضغط على الكلمات الخاصة بالخدمات المقدمة من الحكومة المصرية من خلال الإنترنت:

  • التموين: تحتوي البوابة على العديد من الخدمات المختصة بمنظومة التموين في مصر، والتي يمكن إنجازها بصورة إلكترونية، ومن تلك الخدمات ” إصدار بطاقة تموين – وكذلك إصدار بدل فاقد للبطاقة- وأيضاً تفعيل بطاقة التموين – وكذلك فصل اجتماعي – وأيضًا ضم أفراد أسرة للبطاقة- نقل البطاقة من محافظة لأخرى”.
  • التوثيق: حيث تحتوي المنصة على ما يصل إلي 10 خدمات متعلقة بأنظمة التوثيق في مصر متاحة إلكترونيا وهي ” إمكانية الإستعلام عن كده سريان محرر مميكن – كذلك تحرير توكيل عام خاص بالقضايا – أيضا تحرير توكيل عام رسمي – وأيضا تحرير توكيل شامل (بنوك – عام) – وكذلك تحرير توكيل في  كافة الأمور الزوجية – وأيضاً تحرير إقرار بالشطب – تحرير إقرار يفيد عدم وجود تعديلات على أي من البيانات المساحية – تحرير آي من الإقرارات الرسمية- وأخيرًا تحرير إقرار خاص بتصحيح محرر موثق -“.
  • مركباتي : كما هناك العديد من الخدمات المقدمة المتعلقة بالمرور في مصر يمكن التعرف عليها إلكترونيًا عبر البوابة الرقمية في مصر وهي “تظلم على كافة مخالفات رخص السيارات- كذلك تجديد رخصة السيارة- إصدار بدل فاقد أو تالف لرخصة سيارة- وأيضا الإستعلام أو دفع مخالفات المرور- كذلك تحرير عقد بيع مركبة – كذلك إصدار توكيل إدارة مركبة – وأخيرًا التأكد من صحة بيانات السيارة”.
الآن برقم اللوحة يمكنك الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر 2021
  • الشهر العقاري: تحتوي منصة مصر الرقمية على ما يصل إلي 6 خدمات إلكترونية لمنظومة الشهر العقاري في مصر، وهي “إمكانية استخراج صور من عقد مشهر – كذلك استخراج صور من الكتب الدورية- وأيضًا استخراج صورة تخص آي منشور فني – وكذلك استخراج آي من شهادات تصرفات عقارية – وأخيرًا ترجمة عقد مشهر”.
  • رخصي: وهي منظومة من الخدمات المرورية كذلك، للأفراد يمكن للفرد الحصول عليها إلكترونيًا من محلات منصة مصر الرقمية وهي تحتوي على الخدمات الأتيه”استعلام أو تقديم تظلم أو دفع المخالفات الخاصة برخص القيادة – وكذلك إصدار بدل تالف أو بدا فاقد لرخصة القيادة الخاصة بالأفراد”.
  • المحاكم : تتيح الحكومة من خلال البوابة عدة الخدمات المتعلقة بالمحاكم المصرية إلكترونيا وهي “رفع دعوى مدنية – كذلك تسجيل محامي”.
  • الضرائب العقارية: حيث يمكنك تقديم إقرار الوحدات السكنية بصورة إلكترونية عن طريق بوابة مصر الرقمية 2021.

يهمك أيضاً:

تابع الآن خطوات الاستعلام عن مخالفات نيابة المرور في مصر وطرق الدفع 2021
يمكنك الآن إليكترونياً الاستعلام عن فاتورة الكهرباء – المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء في مصر
تحديث واتساب الجديد للآيفون | ميزة جديدة تتعلق بالخصوصية طال إنتظارها
تعرف الآن على طريقة الاستعلام عن حساب البنك الأهلي أون لاين- الأهلي نت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.