عن تحديث واتساب 2021 | دولة أفريقية تعلن رفضها التام لسياسات الخصوصية الجديدة
تحديث واتساب الجديد 2021

حيث قد جاء تبعاً لتحديث واتساب 2021، قد أعلنت دولة جنوب أفريقيا، عن رفضها التام للتغييرات التي تعتزم شركة “واتساب” إدخالها على سرية مشاركة البيانات مع شركتها الأساسية “فيسبوك”، لكونها  تنتهك القوانين المحلية في البلاد.

تحديث واتساب 2021

 

تحديث واتساب 2021- جنوب أفريقيا تعلن رفضها التام

وجاء ذلك وفق لما صرحت به “واتساب” حيث  قد أعطت في يناير/ الماضي مشتركيها البالغ عددهم 2 مليار، شهراً للموافقة على تلك الشروط الجديدة والتي من شأنها مشاركة مزيد من البيانات مع شركة “فيسبوك” كي يستطيعوا  من  الاستمرار  في  استخدام WhatsApp.

كما أنه في ظل الانتقادات الواسعة حول العالم، أجلت “واتساب” بدء العمل بتلك الشروط الجديدة ثلاثة أشهر أخري حتى 15 مايو/2021.

وعلى ذلك قد اعتبرت الهيئة العامة لقطاع المعلومات في دولة جنوب أفريقيا أن شروط تحديث“واتساب” الجديد ينتهك القانون الجنوب أفريقي الخاص بحماية البيانات الشخصية للمواطنين.

وأضافت إن “واتساب” لا تستطيع “معالجة أي بيانات شخصية للمستخدمين، للوصول إلي هدف غير الذي كان منصوصا عليه عند تسجيل رقم الهاتف” بدون “إذن مسبق” من الهيئة.

وصرحت الهيئة العامة لقطاع المعلومات “القلق الشديد” إزاء وجود حماية بصورة أكبر يتمتع بها المستخدمون، كما هو منصوص عليه في الاتحاد الأوروبي والذي تعفيهم الشبكة من شروط الخصوصية الجديدة وفق للقوانين الأوروبية،  مقارنة مع المستخدمين في الدول الأفارقة.

كما دافعت شركة “واتساب” عن هذه التحديثات الجديدة، مؤكدة أنها لا تمس بأي شكل من الأشكال بسرية الرسائل عبر واتساب، بل هي تسمح في مضمونها لتحسين التواصل بين كافة الشركات والزبائن من خلال التطبيق، من خلال السماح لها ببيع منتجاتها لهؤلاء مباشرة عبر المنصة.

إقرأ أيضاً:

آيفون 13 يستعد للنزول إلي الأسواق العالمية.. تابع أحدث التفاصيل وموعد إصداره جديد شاومي تطرح هواتف redmi note 10 – تعرف الآن على كافة التفاصيل للهاتف الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.