وفاة اللواء كمال عامر وقرار الرئيس بإطلاق اسمه على أحد الميادين الرئيسية

أعلنت الصحف الرسمية وفاة اللواء كمال عامر، فقد توفي إلى رحمة الله اللواء أركان حرب كمال عامر أمس الخميس 5 مارس لعام 2021 ميلاديا الموافق 20 رجب 1442 هجريا بمحافظة القاهرة بعد إصابته بفيروس كورونا. ونعي وفاته الكثير على رأسهم الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية.

نبذة عن اللواء كمال عامر

حصل اللواء كمال عامر علي ماجستير في العلوم العسكرية عام 1972، كما حصل على الاستراتيجية العسكرية بدرجة الزمالة عام 1984، وحصل من أكاديمية ناصر العسكرية على الاستراتيجية القومية بدرجة الدكتوراه، وحصل على عدد كبير من الدورات العسكرية في عدة مجالات، كما شغل المناصب القيادية كاملة بسلاح المشاة، شغل مناصب عديدة من أبرزها عين محافظ لمحافظة مرسي مطروح عام 1997 حتى عام 1999، ثم محافظا لمحافظة أسوان من 1999 حتى 2001، وكان عضوا بمجلس الشورى ثم بمجلس النواب المصري. وشغل منصب مدير المخابرات الحربية.

وفاة اللواء كمال عامر
وفاة اللواء كمال عامر

نعي لوفاة اللواء كمال عامر على رأسهم الرئيس السيسي

صرح الإعلامي مصطفى بكري أمس من خلال برنامجه “حقائق وأسرار” عبر شاشة صدى البلد عن قيام الرئيس السيسي بنعي اللواء عامر قائلاً إن الفقيد كان قائد مخلص وأمين وخير معلم حتى آخر لحظات حياته.

وذكر مصطفي بكري أنه كان يجمعه مع الفقيد لقاء منذ أيام قليلة وتحدثوا سويا عن شئون البلد وذكر مدى حبة للوطن المصري، وأكمل الإعلامي كامل بكري متأثرا بنعيه للفقيد حيث قال فقدنا واحدا من أغلى رجال الوطن،

كما نعي وفاته كلا من القوات المسلحة المصرية ومجلس النواب المصري.

ترقية اللواء كمال عامر وإطلاق اسمه على أحد الميادين الرئيسية

حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا أمس بعد وفاة كمال عامر بترقيته إلى رتبة فريق فخري، ومنحه وشاح النيل الذي يستحقه بجدارة، وصرح بإطلاق اسم اللواء الفقيد على أحد الميادين الرئيسية بمجمهورية مصر العربية. رحم الله الفقيد وتغمده بواسع رحمته وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.