نصائح المذاكرة | كيف تذاكر قبل الامتحان بـ 6 ساعات

نصائح المذاكرة | كيف تذاكر قبل الامتحان بـ 6 ساعات
نصائح المذاكرة

نصائح للمذاكرة قبل الامتحان خاصة أنه مع بداية موسم الامتحانات بعد فترة طويلة من الانقطاع عن الدراسة وقضاء وقت طويل أمام وسائل التواصل الاجتماعي وألعاب الإنترنت “online games” فضلا عن متابعة الوسائل الترفيهية على منصات العرض. والإحساس المتزايد بضياع مستقبلك إن لم تقم بفتح الكتاب والمذاكرة وتأنيب الضمير المستمر وذلك غير تأنيب الآباء لك باستمرار سواء أمامك أو علي التواصل الاجتماعي إذا أنت تحتاج إلى هذه النصائح.

المذاكرة

نصائح المذاكرة قبل الامتحان

هذه النصائح لمن لديهم امتحان خلال ست ساعات ولم يستذكروا أي شئ ولا حتي يعلمون عن ماذا تتحدث المادة ولكنهم يريدون درجة النجاح بحصولك على درجة النجاح سوف تكون سيد المواقف الحرجة حقا.

1- لا تحاول إنشاء جدول

لإنك إذا أنشأت جدول سوف تحتاج لوقت تقضيه فى ذلك بينما لم يتبقى الكثير أمامك للامتحان. فكل ما عليك فعله هو البدء في ذلك الآن.

2- أحضر أشيائك

لا ليست المذكرات الخاصة بالمادة بل أتحدث عن الطعام والشراب كل ما عليك فعله هو إحضار الشراب ومن الأفضل أن يكون ماء لان الشاي والقهوة يستغرقون وقت وأنت ليس هناك الكثير أمامك وبالنسبة للطعام فيكون خيار أو طماطم أو أي شئ لن يستغرق وقتا في تحضيره، لا ليست الإندومي اعلم فيما تفكر ولكن سيكون عليك اختيار طعم الإندومي وانتظار الماء حتي الغليان ثم انتظار الإندومي حتي تبرد وسيذهب تفكيرك معها ثم بعض ضاعت الست ساعات. احضر الطماطم والخيار أفضل لك.

3- احضر أشياء المادة كاملة

سوف نبدأ بالمراجعات النهائية لماذا لان بها الخلاصة التي تحتاجها لدخول الامتحان وإن لم تفهم جزء من المراجعة النهائية عليك العودة إلي المنهج ولكن في أغلب الوقت ستجد كل شئ في المراجعة النهائية التي ستكفيك لدخول الامتحان.

4- التحميل هو الحل

حمل كل شئ خاص بالمادة سواء مراجعات أو صور محاضرات أو أسئلة من الإنترنت ولكن ذلك لن يستغرق 15 دقيقة ثم افصل الأنترنت عن الجهاز الذي حملت عليه الأشياء.

4- أعطي أشيائك إلي أحدهم بكل إرادتك 

لا لن أطلب منك تسجيل الخروج “sign out” من وسائل التواصل الاجتماعي لإنك ستضطر لتصفحها قبل ذلك والذهاب إلي دوامة الفيديوهات ولن تعود إلا بعد الست ساعات الخاصة بالمادة لذلك، سلم كل شئ إلي شخص حازم لن يشفق عليك حتي تنتهي ست الساعات الخاصة بالمادة.

5- المذاكرة 

يجب أن يكون ذهنك خالي تماما الآن أمامك طعامك، أوراقك، أقلامك وليس هناك ما يشغلك غير المذاكرة ولذلك سيكون عليك فقط الاطلاع على مذكرة المراجعة النهائية ويكون معك 50% من التحصيل قبل الامتحان.

بالتوفيق.