بورصة الدواجن.. سعر الفراخ اليوم بالمزارع والمحلات وأسعار الكتكوت الأبيض الأحد 7 مارس 2021

بورصة الدواجن.. سعر الفراخ اليوم بالمزارع والمحلات وأسعار الكتكوت الأبيض الأحد 7 مارس 2021
زيادة كبيرة في سعر الفراخ اليوم وأسعار الكتاكيت

شهد سعر الفراخ اليوم الأحد ارتفاعاً جديداً، وفق بورصة الدواجن الرئيسية، حيث ارتفع الكيلو بمقدار جنيهاً بالنسبة إلى الفراخ البيضاء وجنيهان للفراخ الساسو، وتأتي هذه الزيادة في أسعار الدواجن تزامناً مع زيادة أخرى في سعر الكتكوت الأبيض في العديد من الشركات الكبرى العاملة في الأسواق بلغت نحو جنيهان في الكتكوت كما في شركة الوطنية والوادي وغيرها من الشركات.

سعر الفراخ اليوم الأحد 7 مارس وأسعار الكتاكيت

بورصة الدواجن.. سعر الفراخ اليوم بالمزارع والمحلات وأسعار الكتكوت الأبيض الأحد 7 مارس 2021 7

وكانت الزيادة اليوم مع أسعار الكتاكيت، والتي ارتفعت في شركة الإسكندرية إلى 10.25 جنيه للكتكوت مقارنة بـ 8.75 جنيه، كما ارتفع سعر الكتكوت الأبيض في شركة الوطنية إلى 12.25 مقارنةً بـ10.25جنيه، أما شركة العناني فرفعت أسعارها إلى 11.5 مقارنةً بـ10.25 جنيه، وجاءت الأسعار اليوم للكتكوت الأبيض وفق التالي.

بورصة الدواجن.. سعر الفراخ اليوم بالمزارع والمحلات وأسعار الكتكوت الأبيض الأحد 7 مارس 2021 8
زيادة كبيرة في سعر الفراخ اليوم وأسعار الكتاكيت
سعر الكتكوت شركة الإسكندرية سعر الكتكوت الأبيض شركة الوطنية سعر الكتكوت الأبيض شركة العناني سعر الكتكوت شركة القاهرة سعر الكتكوت شركة الوادي
10.25 جنيه 12.25 جنيه 11.5 جنيه 10.75 جنيه 11.5 جنيه

كما ارتفع سعر الفراخ اليوم 7 مارس بواقع جنيه في الكيلو للفراخ الساسو، ليصل إجمالي الزيادة في أسعار الفراخ هذا الأسبوع فقط إلى 2 جنيه في الكيلو، وجاءت أسعار الفراخ الآن في بورصة الدواجن وفق الأسعار التالية.

أسعار الفراخ البيضاء أسعار الفراخ الساسو أسعار الفراخ الأمهات
27 جنيه 36 جنيه 22 جنيه

كما استقرت أسعار الكتاكيت في شركة السقا للتسويق الداجني، ليسجل الكتكوت الأبيض 10.25 جنيه والساسو 4.5 جنيه، والبلدي والهجين والفيومي 1.75 جنيه، وجاءت أسعار كتاكيت البط والفراخ في بورصة السقال وفق ما يلي.

النوع السعر
سعر الكتكوت الأبيض شركة السقا 10.25 جنيه
سعر الكتكوت البلدي 1.75 جنيه
سعر الكتكوت الساسو 4.5 جنيه
سعر الكتكوت الهجين 1.75 جنيه
سعر الكتكوت الفيومي 2.5 جنيه
سعر كتكوت البط المولر 11 جنيه
سعر كتكوت البط المسكوفي 11 جنيه
سعر السمان عمر أسبوعين 3.25 جنيه

بورصة الدواجن.. سعر الفراخ اليوم بالمزارع والمحلات وأسعار الكتكوت الأبيض الأحد 7 مارس 2021 9

سعر الفراخ اليوم

وتأتي هذه الزيادة في سعر الفراخ اليوم وأسعار الكتاكيت نتيجة الإقبال على حركة البيع والشراء، وخاصة من صغار المربين وربات البيوت، تزامناً مع اقتراب شهر رمضان، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الفراخ وأسعار الكتاكيت.

كما قررت وزارة الزراعة أيضاً تصدير البيض إلى ليبيا بواقع 6 مليون بيضة، هذا بالإضافة إلى الموافقة على تصدير الكتاكيت إلى دولة غانا، وهذا يؤكد تقدم مصر في الثروة الداجنة ويفتح أفاق وفرص أمام الشركات ومربي الدواجن، كما تهدف الدولة المصرية إلى تنمية الثروة الداجنة لتحقيق فائض وتصديره للخارج، وذلك بعد تحقيق مصر للإكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة وصلت إلى 97% وفق تصريحات وزير الزراعة.

بورصة الدواجن.. سعر الفراخ اليوم بالمزارع والمحلات وأسعار الكتكوت الأبيض الأحد 7 مارس 2021 10