تعرف الآن على أنواع العملات الرقمية عيوبها وطرق تداولها 2021

تعرف الآن على  أنواع العملات الرقمية عيوبها وطرق تداولها 2021
العملات الرقمية

حيث قد اتجهت الأسئلة مؤخرا إلى ماهي أنواع العملات الرقمية، وذلك منذ أن أعلنت شركة فيس بوك فى العام الماضى عن عملته الأفتراضيه التى تسمي ليبرا، حيث على الرغم أنها لم تطلق بعد، إلا أن ذلك قد أعطى الضوء الأخضر لكافة البنوك المركزية لتبدأ بفحص بأهتمام للعملات الرقمية.

كما دفعت إجراءات العزل العام الماضي، التى قد تم فرضها على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، إلى تسريع إجراءات شكل العملات الرقمية،  وذلك وفقاً لما أعلن عنه نائب محافظ بنك إنجلترا المركزى وكذلك رئيس لجنة المدفوعات داخل بنك التسويات الدولية في جون كونليف.

 

أنواع العملات الرقمية وطرق تداولها 2021

أنواع العملات الرقمية 2021

العملة الرقمية  Crypto:
و هى عملات إلكترونية رقمية، تتميز بخصائص عديدة منها سرعة التحويل وكذلك قلة تكلفتها، كما أنها تعتبر من العملات اللامركزية، التى تساعد على الخصوصية.

كما يتم تداول العملات الأفتراضيه من خلال الإنترنت، عن طريق نظام المضاربة على تحركات أسعارها، وليس عن طريق امتلاكها فعليًا.

كما باتت البيتكوين من أشهر العملات الرقمية، مقارنةً عن عمله اًريبل XRP، وكذلك ايثريوم، وهى تعد أصول مصممة لتعمل كوسط لتبادل الأموال أو أى شيء آخر له قيمة فيما يطلق عليه بالعملية الاقتصادية (Transaction)، كما تعتمد على علم التشفير التام فى تأمين كافة هذه العمليات، وللتحكم كذلك فى إضافة وحذف وحدات أخري، وأخيراً لتوثيق والتحقق كذلك من صحة إتمام هذه العمليات، كما تتم عملية التشفير من معادلات رياضية غاية في التعقيد ولهذا سميت العملات الرقمية المشفرة.

أشهر أنواع العملات الرقمية:

البيتكوين الـ Bitcoin :
تعد من أشهر العملات الرقمية، والتى قد أطلقت عام 2009، وهو الوقت نفسه الذي عرفت فيه العملات الرقمية للجميع، من قبل ما يدعي مجموعة مجهولة أطلق عليها بـ” ساتوشى ناكاموتو، ليكون بديلاً  للنظام النقدى الحالي.

كما يوجد كذلك عدة أنواع منها ” Ethereum Ether، وكذلك Ripple “XRP”، وأيضًا Litecoin، و NEO، و IOTA”.

كما وصلت العملات التى تم اطلاقها قبل عشر سنوات، أرباح وصلت إلي 2200%، بعد ما كانت تساوى 83 دولاراً فى 2011، حيث قد بلغت الأن 1900 دولار.

طرق تداول العملات الرقمية 2021

حيث يتم التداول فى العملات الرقمية، من خلال التداول بالعملات المعدنية المعروفة ثم تحويلها لعملة رقمية من خلال عملية البيع والشراء فى البورصة الخاصة بالعملات الرقمية.

كما يمكن أيضًا تداولها من خلال عقود الفروقات “CFD والتى تمكن التداول بها من خلال منصات متخصصة، والذى يعتبر النظام الأكثر شهرة فى الأونة الأخيرة، وذلك لأنها تقوم على رأس مال أقل، كما أنها تعتمد أيضًا على تغييرات في أسعار العملات الرقمية، دون الحاجة أطلاقا إلى امتلاكها.

يعتقد المتداولون، أنها ستقوم بتغيير أسواق المال والسلع خلال السنوات القليلة القادمة، حيث يطمحون فى الحصول على العائدات الكبيرة التى يتحصل عليها المستثمرون الأوائل عن طريق أسهم التكنولوجيا الواعدة.

عيوب تداول العملات الرقمية:

حيث يرى المحللون أن التداول فى كافة العملات الرقمية، يعد أكثر خطورة من التداول في المعدنية، وذلك لأنها باتت أكثر تقلباً، وإلي جانب أنها تحقق أرباح ضخمة، إلا أنها قد تؤدى إلى خسائر ضخمة أيضًا، لذلك يجب على كافة مستخدميها أن يكون لديهم الخبرات فى هذا المجال قبل بدا التداول أو الأستثمار.

إقرأ أيضاً: