أهم المناطق السياحية في الاردن
اهم المناطق السياحية في الاردن

تمتلك الأردن الكثير من المناطق السياحية والتي تعتبر من أجمل المناطق في العالم والتي تهتم بها وزارة السياحة وتشجعها باستمرار.

اهم المناطق السياحية في الاردن

سنقوم بذكر اجمل المناطق السياحية في الاردن حسب الأهمية:

البتراء 

تعتبر البتراء إحدى عجائب الدنيا السبع والتي تستحق هذا اللقب بجدارة، والتي تتميز أنها مدينة من الصخر الوردي المنحوت بين الجبال وهي دليل على روعة فن البشر.

مدينة البتراء
مدينة البتراء

 

عمان

هي العاصمة الحديثة للأردن والتي لها ماضي عريق وتتطور تلك المدينة وتزدهر بسرعة وهي مدينة مرتفعة يمكنك أن تبدأ رحلتك السياحية منها وتتميز بمتاحفها الجميلة والمدرج الروماني.

عمان الأردن
عمان الأردن

 

البحر الميت

يتميز البحر الميت بجو يجعل السياحة تستمر صيفًا و شتاءً، وهي أخفض نقطة في البحر الميت مما يجعلها دافئة في كل الأوقات ,وتحصد النسبة الكبيرة من السياحة في الأردن لوجود البحر فيها.

البحر الميت الأردن
البحر الميت الأردن

وادي رم 

تتميز سهول وادي رم بتربة حمراء تعطي المكان رونق مميز، وتنتشر الجمال في تلك المنطقة التي كان يسير فيها لورنس العرب وفيها وديان متعرجة يقوم السواح بالمبيت بخيم سياحية في الوادي.

وادي رم الأردن
وادي رم الأردن

 

البحر الأحمر ويسمى العقبة

يتميز البحر الحمر بمياه زرقاء نقية يتمتع بها السياح في الغوص والسباحة ويتميز بشواطئ خلابة وينتشر بها الشعب المرجانية التي تحتضن حياة بحرية لا مثيل لها.

العقبة الأردن
العقبة الأردن

 

جرش 

وهي أحد المدن القديمة في الأردن يرجع تاريخها لحوالي 6500 سنة كانت قديماً متخفية تحت الرمال فيها أعمدة وشوارع وبوابات وتلال ومسارح ومعابد وأبراج أثرية لذلك لن يندم أي سائح يزورها.

جرش الأردن
جرش الأردن

أهمية السياحة في الأردن

  1. تعتبر السياحة مهمة لكل الدول وتقوم وزارة السياحة بخطوات جميلة لتشجيع السياحة فتقوم بتأمين المكان وتنظيفه وتوظيف كل الخدمات اللازمة للمكان .
  2. تساهم السياحة في تعزيز الاقتصاد المحلي حيث تساهم السياحة في تأمين فرص عمل لأبناء المجتمع وتوفر فرص للشركات السياحية مما يرفع الاستثمار في البلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.