تعرف الآن على مواعيد وخطوات التسجيل في مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021
إحلال السيارات الملاكي 2021

الآن نطرح أمامكم كل ما يختص بمبادرة إحلال السيارات الملاكي في مصر 2021، حيث يبحث كثير من المهتمين بالمبادرة التي أطلقت من قبل الرئاسة  للعام الجاري، كما بدأت الحكومة المرحلة الأولى من المبادرة الخاصة بإحلال السيارات التي مر علي تصنيعها  20 عاما، وتأهيلها مره أخري وإعادة عملها بالغاز الطبيعي، وذلك لأنه متوفر في مصر وأقل في نسب التلوث عن غيره.

إقرأ أيضا:

تعرف الآن علي مواصفات وأنواع سيارات الإحلال والتجديد للملاكي أول مرحلة 2021

كما يهدف نظام إحلال السيارات لإعادة تأهيل 70 ألف سيارة ملاكي قديمة، بواقع يصل إلي 55 ألف سيارة (تاكسي، وكذلكملاكي)، كما يصل إلي 15 ألف ميكروباص خلال العام الجاري 2021، علي أن يتم استبدالها بما يقدر بحوالي 180 ألف سيارة خلال عام 2022 وإلي عام 2023.

إحلال وتجديد السيارات الملاكي في مصر 2021

مواعيد إحلال السيارات الملاكي gogreen masr 2021

جدير بالذكر أنه قد انطلقت مبادرة إحلال السيارات الملاكي مع بداية انطلاق عام 2021، أما فيما يختص بسيارات الميكروباص (الأجرة)، فسيتم  العمل عليها مع بداية شهر مايو المقبل.

وفي تاريخ سابق قد وافق مجلس الوزراء على أنه يتم اعتماد حافز أخضر خاص بالسيارات الملاكي، بما يقدر بحوالي 10٪ من السعر الكلي للسيارة الجديدة، بمبلغ يصل إلي  22 ألف جنيه مصري، وأيضا يقدر بحوالي 20٪ للتاكسي بمبلغ يصل قدره الي 45 ألف جنيه مصري، وكذلك 25٪ للميكروباص بمبلغ يصل قدره إلي 65 ألف جنيه.

خطوات التقديمإحلال السيارات الملاكي 2021

الآن نستعرض لكم من خلال موقعنا مصر فايف، خطوات التقديم على سيارة جديدة (ملاكي)، ضمن المبادرة الخاصة بإحلال السيارات في مصر:

1- على المتقدم أولا التسجيل إلكترونيا في الموقع الخاص بالمبادرة https://www.gogreenmasr.com/ar.

2- يقوم الموقع بفحص كافة الشروط المقدمة للتقييم ودراسه ما إن كانت الشروط مطابقة على المتقدم من عدمه.

3- كما يجب على المتقدم للمبادره الذهاب إلى أحد البنوك المشتركة في المبادرة المطروحة، حيث يكون ذلك بعد استلام رسالة نصيه علي الهاتف الخاص بالمتقدم، لبدء جميع الإجراءات.

مواضيع قد تهمك:

خصومات عيد الأم | تخفيضات تصل إلي 70% أحدث عروض كارفور 2021 الربح من الإنترنت | نقدم لكم أشهر 5 طرق لتحقيق الربح لسنه 2021

كما يسعى كثير من المواطنين في الفترة الأخيرة إلى تقديم السيارة القديمة خاصتهم لتخريدها، ويتم ذلك من خلال تحصيل وزارة الصناعة والتجارة في مصر علي سيارات المواطنين المتقدمين عن طريق وزارتي الداخلية وأيضا التنمية المحلية.

مناطق المرحلة الأولىإحلال السيارات الملاكي 2021

حيث أنه قد بدأ تطبيق المرحلة الأولى في 7 محافظات مختلفه في مصر وهي كالتالي:

(القاهرة _ بور سعيد_الجيزة _ البحر الأحمر_القليوبية _ الإسكندرية السويس).

إقرأ أيضا:

تعرف الآن علي كافة التفاصيل الخاصة بقرض التمويل العقاري البنك الأهلي الآن تردد قناة مكسبي الناقلة لمباريات الأهلي والزمالك-دوري أبطال أفريقيا 2021 وزارة التعليم العالي تنفي ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي! جديد واتساب| تعيد التفكير بشأن التحديث الجديد وتعود علامات الاستفهام؟ تعرف على قروض بنك مصر لتمويل المشروعات الصغيرة والمستندات المطلوبة 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.