وزارة التعليم السعودية تطلق تطبيق الروضة الافتراضية
تطبيق الروضة الافتراضية

أطلقت وزارة التعليم اليوم تطبيق الروضة الافتراضية التي توفر تعليم أمن ومحكم للأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات تحت إشراف أولياء أمورهم الذي يقدم جميع الخدمات التعلمية في مرحلة الطفولة المبكرة.

ما هي الروضة الافتراضية

هي تطبيق إلكتروني مجاني متا ح لكل المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية سواء السعوديين أو المقيمين  يفتح  من خلال نظامي android ، ios ليقدم حلول التعليم الإلكتروني عن بعد بشكل مبسط لمرحلة رياض الأطفال من المنزل.

ماذا تقدم الروضة الافتراضية

الفيديوهات، القصص، الأناشيد، والأنشطة التفاعلية الحسية والتقنية، الألعاب، استكشاف وبناء خبرات الطفل، بالإضافة إلى الإرشادات والرسائل النوعية.

الشرح التفصيلي لتطبيق الروضة الافتراضية

 الروضة الافتراضية

أوضحت الأستاذة “ندى السماعيل” مدير عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم أن تطبيق الروضة الافتراضية تأتي استكمالا لجهود الوزارة في توفير فرص التعليم الممتع لجميع الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة.

وأشارت أن التطبيق يستطيع الطفل من خلاله ممارسة جميع الأنشطة التعليمية والإدراكية والتفاعلية الحسية التي تقدم في وحدات منهج التعليم الذاتي المقدم في مرحلة رياض الأطفال.

وأضافت السماعيل أن تطبيق الروضة الافتراضية تقدم محتواها العلمي من خلال 11 وحدة تعليمية، تشمل كل وحدة مجموعة مختلفة من العناصر التعليمية  كالقصص  والفيديوهات  والمسلم الصغير ..الخ ، والتي يتجاوز عددها في الوحدة أكثر من 50 عنصر تعليمي، ويتم عرض الوحدات التعليمية بشكل متسلسل يتبعها عناصرها، حسب معاير النمائية للأطفال في المملكة.

وأكدت أن الأسابيع القادمة سيتم  تسجيل الأطفال في فترة محددة، في تطبيق الروضة الافتراضية، عن طريق نظام نور، مطالبا أولياء الأمور تفعيل التطبيق والحاق الأطفال به.

ومن جانبها قالت الأستاذة “سامية المهوس” مشرفة العموم بالإدارة التعليمية  للطفولة المبكرة والمشرف على الجانب الفني أن التطبيق يعرض للأطفال محتوى ثري ينمي المعارف والمهارات لديهم، كما يستطيع الطفل من خلاله التنقل بين الوحدات التعليمية المتسلسلة، وفق خطة زمنية محددة، ويهيئ أيضا لولي الأمر الاطلاع على تقارير نصف أداء الطفل، وبالتالي يستطيع تقيم أداء الطفل بشكل كلي، في المهارات العلمية المتوفرة على التطبيق ، كما يوفر للمربي أن يسجل ملاحظته وتقيمه داخله.

كما أوضحت أن الروضة الافتراضية تقدم لطفل الأنشطة التفاعلية التقنية، التي تساعده في إنجاز بعض مهام داخل التطبيق حسب عمره ودرجة تقدمه، حيث تختلف مستوى صعوبتها، متابعة المهوس وتحل هذه الأنشطة في لوحة إحصاءات التطبيق، لتصل مباشرة ً إلى الإدارة العامة لطفولة المبكرة، وعلى أساسها تقوم الوزارة بقياس مستوى التحصيل العلمي للطفل، ومدى تفاعله والمدة الزمنية الذي استغرقها للتعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.