فيروس كورونا يصيب وزيرين بالحكومة ومفاجأة سارة عن لقاح الكورونا

لا يتحدث العالم في الفترة الأخيرة إلا عن فيروس كورونا ومستجداته من تحور ولقاح وموجات أخري تضرب البلاد. ويسعى العالم بأكمله لإيجاد لقاح فعال لمواجهة هذا الفيروس وعودة الحياة الطبيعية كما كانت والشعور بالاطمئنان.

حديث مستشار الرئيس عن فيروس كورونا المتحور

قال الدكتور محمد تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أنه من الوارد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المتحور بمصر، أضاف خلال مداخلة تليفونية “التحور هيحصل هيحصل وحدث في جنوب أفريقيا”.

وفي سياق متصل قام الدكتور تاج الدين بنفي معلومة حصول أي دولة من دول العالم علي كمية تكفي مواطنيها من لقاح الكورونا حتى وقتنا الحالي.

فيروس الكورونا

وأختتم حديثه بأن البروتوكول العلاجي يعني وجود وسيلة استرشادية لعلاج المريض وهي تتغير بشكل دائم وفقا للخبرات المتكونة والمعايير العالمية ونتائج الأبحاث.

مجهود القوات المسلحة لمواجهة هذا الفيروس

فقد واصلت الإدارة التخصصية المعنية بالقوات المسلحة القيام بأعمال التطهير والتعقيم للميادين والأماكن الحيوية التي تشهد تردد أعداد كثيفة من المواطنين، وذلك استمرارا للحملة المكثفة التي تقوم بها القوات المسلحة لمساندة أجهزة الدولة لمواجهة خطر انتشار الموجة الثانية من فيروس الكورونا.

وكان للإدارة التخصصية دور حيث قامت  بدفع عربات التطهير والتعقيم بأنواعها المتحركة والثقيلة وفرق التطهير المحمولة للقيام بعمليات التطهير والتعقيم الوقائي لميدان الجيزة ومبني المحافظة ومجمع المصالح الحكومية ومحطة قطار ومترو الجيزة ومحطة مترو فيصل وموقف سيرفيس 6 أكتوبر ومسجد الاستقامة وعدد من الشوارع الرئيسية بميدان الجيزة.

كورونا فيروس

إصابة وزير جديد في الحكومة المصرية بفيروس الكورونا

فمن داخل وزارة الصناعة صرح مصدر مسئول عن إصابة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة بفيروس كورونا، موضحًا أن حالتها الصحية مستقرة كما أنها تقوم بمباشرة عملها من داخل العزل المنزلي.

فيروس كورونا يصيب الوزراء

وأضافت المصادر أن الوزيرة تقوم بكافة أعمال الوزارة من المتابعات التي تتم من خلال الفيديو كونفرنس، واستلام التقارير الخاصة بالهيئات.

وتخضع الوزيرة نيفين جامع للبروتوكول العلاجي الذي يتناسب معها حاليا.

جدير بالذكر بأنه سبق الإعلان عن إصابة الدكتور محمد معيط وزير المالية بفيروس كورونا.

موعد صرف مرتبات فبراير للعاملين بالدولة

نداء من وزارة الصحة للمواطنين بشأن كورونا

فقد قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية أن عدد كبير من المصريين بدأ بالتسجيل علي الموقع الإلكتروني للحصول علي لقاح.

وأضافت الوزيرة في المؤتمر الصحفي أنه تم تجهيز أماكن علي مستوي محافظات الجمهورية ومع وصول شحنات اللقاح سنتوسع في حملة التطعيم.

وأكدت أنه سيتم متابعة المواطنين الحاصلون علي اللقاح، والتعاقد علي 100 مليون جرعة منها 40 مليون جرعة من (جافي) وستصل ملايين الجرعات خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة عن قرار اللجنة لتعديل البروتوكول الذي جري أعداده ليشمل علاجات جديدة.

مصر تتسلم شحنة كبيرة من لقاح الكورونا خلال ساعات قليلة

حيث أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنه خلال ساعات قليلة مقبلة سوف تتسلم مصر شحنة كبيرة من لقاح فيروس كورونا تصل إلي 8 مليون و600 ألف لقاح من أجمالي 40 مليون جرعة سيتم صرفها خلال العام الحالي.

وزيرة الصحة والسكان

وأكدت خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا أن استيراد اللقاحات يتم وفق اللجان العلمية المعلنة بهذا الأمر، ونعتبر مصر أول دولة أفريقية أقرت اللقاحات وحصلت عليها والتوزيع سوف يتم حسب الأولوية للفئات المستهدفة.

وأكدت الوزيرة أن اللقاحات ستأتي لمصر بالتدريج، وعلي الرغم من النقص العالمي إلي أن مصر كانت من أوائل الدول العربية والأفريقية حصولا علي تلك اللقاحات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.